صورة عرفان خان
صورة عرفان خان
-A +A
أروى خشيفاتي (جدة) @arwa_okaz

بعد أن أعلن الممثل الهندي عرفان خان خلال مارس الماضي عن إصابته بمرض نادر وخطير في المخ، تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف الهندية شائعة وفاته خلال شهر، حيث أصابت الشائعة التي تم تداولها، الوسط الفني ومعجبيه بالصدمة.

وأكد خان من خلال مدير أعماله أنه في تحسن ويباشر علاجه بشكل طبيعي بأحد المستشفيات المتخصصة بلندن، وحذر من أن مثل هذه الأخبار تؤثر سلبيا على حالته النفسية.

من جانب آخر أكد موقع «بوليود مانترا» خلال وقت سابق: أن عرفان خان أجري الكثير من الفحوصات الطبية حول هذا المرض حيث تبين أنه مصاب بـ «غليوبلاستوما مولتفورم»، وهو أحد الأمراض السرطانية المميتة.

وأشار الموقع أن الفحوصات الطبية كشفت بأن السرطان وصل إلى المرحلة الرابعة وهي مرحلة غاية في الخطورة، كما ذكر أن الأطباء أكدوا ضرورة خضوع خان لجراحة عاجلة للتخلص من المرض.

وبين الموقع أن عرفان رفض فكرة الجراحة، وقرر أن يكمل علاجه عن طريق الإشعاع، والعلاج الكيميائي، ولم يتم الاستقرار حتى الآن هل سيقوم النجم الهندي بالجراحة، أو سيخضع للعلاج الكيميائي.

وكان قد نشر خان تغريده على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تؤكد إصابته بالمرض، حيث قال: «في بعض الأحيان تستيقظ على هزة قوية، في الأيام 15 الماضية، كانت حياتي بمثابة قصة مثيرة، لم أكن أعرف أن بحثي عن قصص نادرة، سيجعلني أجد مرضاً نادراً».

ومن المعروف أن عرفان خان هو ممثل هندي ولد في«1997، جايبور، راجستان، الهند»، لعائلة «مسلمة»، ودرس للحصول على درجة الماجستير، من خلال منحة دراسية في المدرسة الوطنية للدراما «أم أي» نيودلهي عام 1984، وتخرج عام 1987، ومن هنا بداء مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح، والتلفزيون.

في عام 1988 بداء بدور بسيط في فلم «سلام بومباي»، والذي رشح لجائزة الأوسكار، وبعدها قام عرفان بعدة أدوار بسيطة إلى عام 1994، ليأخذ الدور الرئيسي في فلم «المخبر الخاص»، وفي عام 2001 شارك في فلم «المحارب»، من إنتاج الهند، وإخراج هوليود، وهو يعد انطلاقة عرفان الحقيقية.

حصل خان على العديد من الجوائز والتي من أهمها، جائزة الروح المستقلة، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وأفضل ممثل في دور سلبي في فلم فير 2003، وأفضل ممثل مساعد بفلم فير 2008، وأفضل ممثل للجماهير في فلم فير2013، أفضل ممثل في الفلم الوطني الهندي 2012، بالإضافة إلى جائزة التميز مهرجان اسيا 2014، كما رشح لأفضل ممثل في مهرجان اسيا 2014، وغيرها من الجوائز.