779140
779140
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
أكد أمين عام غرفة تجارة وصناعة جدة حسن دحلان عدم صحة التقرير التليفزيوني الذي تداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي المنسوب لغرفة جدة، والذي يشير إلى إغلاق محلات تجارية في عروس البحر الأحمر.

وقال: «هذا التقرير بثته إحدى القنوات التلفزيونية قبل عام تقريباً، ولم يصدر عن غرفة جدة بأي حال من الأحوال، فتقارير الغرفة التي تصدر عنها معتمدة وموثقة، ولا تنشر أو تبث إلا من خلال القنوات الرسمية التابعة لها أو الأشخاص المصرح لهم فقط، كما أن التقرير عبر عن رأي شخصي فقط لبعض مستضيفيه، الذين لا يعبرون عن رأي الغرفة إطلاقاً».


وكانت غرفة جدة قد ذكرت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أبرز الأرقام الاقتصادية لمنطقة مكة المكرمة، وقارنتها بأرقام بقية مناطق المملكة، إذ استحوذت منطقة مكة المكرمة على نحو 18.7% من إجمالي أعداد السجلات التجارية المرخصة في السعودية، فيما بلغ إجمالي التراخيص الصناعية في منطقة مكة المكرمة مقارنة بباقي المناطق نحو 20%.

ووصلت نسبة ترخيص المحلات الجديدة والمجددة إلى نحو 17.5% في منطقة مكة المكرمة من إجمالي الرخص في المملكة. وبلغت نسبة توزيع العمالة في القطاع الخاص 22.2% من إجمالي توزيع العمالة في القطاع الخاص في السعودية.