توقيع تسليم دفعة المساعدات الثانية لبوركينا فاسو
توقيع تسليم دفعة المساعدات الثانية لبوركينا فاسو
صورة لفريق مركز الملك سلمان أثناء تسليم دفعة المساعدات لبوركينا فاسو
صورة لفريق مركز الملك سلمان أثناء تسليم دفعة المساعدات لبوركينا فاسو
-A +A
واس (واقادوقو)
سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس (السبت)، الدفعة الثانية من المساعدات الطبية والصحية والمواد الغذائية لجمهورية بوركينا فاسو، وذلك إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم منحة بمبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي لصالح جمهورية بوركينافاسو على شكل مساعدات صحية وغذائية.

وجرى التسليم في العاصمة واقادوقو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو الدكتور وليد بن عبدالرحمن الحمودي، ووزير الخارجية والتعاون البوركيني ممادو ألفا باري.


وأكد السفير الحمودي في كلمة له بهذه المناسبة على عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة وجمهورية بوركينافاسو، وحرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على تقديم الدعم والمساعدة لجمهورية بوركينافاسو لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية ونقص الغذاء في بعض المناطق.

من جهته، قدم وزير الخارجية البوركيني الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهما الدائم والمتواصل لبلاده، وقال: «إن هذه المساعدات تأتي استجابة من المملكة للنداء الذي أطلقته جمهورية بوركينافاسو نتيجة لتأخر الأمطار وضعف الإنتاج الزراعي خلال الموسم الماضي».