روح معنوية عالية قدمها أفراد المنتخب السعودي طوال المباراة.
روح معنوية عالية قدمها أفراد المنتخب السعودي طوال المباراة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
حقق منتخبنا السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب فوزا مستحقا على منتخب قطر بنتيجة 19-17 في افتتاح مباريات دور المجموعات الرئيسي ضمن منافسات البطولة الآسيوية الـ16 المقامة منافساتها حاليا في مدينة صلالة بسلطنة عمان، في المباراة التي جمعتهما ظهر أمس (الجمعة).

وفرض شباب الأخضر سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، وتفوقوا في الشقين الدفاعي والهجومي، واستطاعوا إنهاء الشوط متقدمين بفارق هدفين (10-8). وعلى رغم عودة منتخب قطر وتقليصه النتيجة والتقدم بفارق هدفين في الشوط الثاني بواقع 11-13، إلا أن شباب الأخضر تمكنوا من العودة لأجواء اللقاء في الدقائق الـ8 الأخيرة وتقدموا بفارق هدفين بواقع 17-15 في ظل تألق مركز الحراسة. وواصل الأخضر تقدمه بالنتيجة حتى أنهى المباراة متفوقا بنتيجة 19-17، مسجلا فوزه الأول في هذا الدور من البطولة.


ويلتقي الأخضر الشاب نظيره منتخب اليابان اليوم (السبت) في تمام الساعة الـ3 بتوقيت السعودية، وذلك ضمن إطار مباريات المجموعة ذاتها؛ إذ يدخل الأخضر اللقاء وفي رصيده نقطتان إثر فوزه على قطر، ويتطلع إلى مواصلة الانتصارات أمام اليابان لضمان التأهل للدور نصف النهائي من البطولة، والمنافسة على إحدى البطاقات الـ3 المؤهلة لبطولة كأس العالم 2019 في إسبانيا.