محمد عبده منسجما مع الجمهور. (تصوير: عبدالوهاب الألمعي)
محمد عبده منسجما مع الجمهور. (تصوير: عبدالوهاب الألمعي)
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
التنظيم المتواضع الذي ظهرت به حفلة فنان العرب محمد عبده على مسرح المفتاحة في أبها أمس الأول (الخميس) لم يمنعه من التألق، كما لم يحرم جمهور العائلات من الاستمتاع بـ13 أغنية صدح بها «أبو نورة» أشاعت البهجة وأشعلت الحماس في واحدة من ليالي ألف ليلة.

وأحيا محمد عبده ذكريات أروع حفلاته، وسط حضور تجاوز الـ3 آلاف بإشراف اللجنة الفنية بالهيئة العامة للثقافة وتنظيم شركة روتانا، ضمن مهرجان «أبها يجمعنا». وبرغم تكدس أعداد كبيرة من الجمهور على بوابات الدخول في الفقرة الثانية لأكثر من نصف ساعة إضافة إلى عدم تخصيص مقاعد للصحفيين أو المصورين، تابع الجمهور الحفلة وقوفا ما فسره الحاضرون بأن التذاكر المباعة تجاوزت المقاعد الفعلية للمسرح.


وبدأت الحفلة بـ«صوتك يناديني»، ثم«تأخرنا» و«جرح العيون» و«من يقول الزين»، مرورا برائعتين ارتبطتا بالجنوب «يا سحايب» و«مثل صبيا»، ثم «العنا» و«لكل شي أول وآخر» و«اختلفنا» و«أخطيت في حقي»، وعاد لرائعة جنوبية ثالثة «ظبي الجنوب»، وختمها بـ«مستجيب للداعي». وقابل الجمهور أغنية «مذهلة» بتفاعل هو الأعلى في الحضور النسائي اللائي رددن معه كلمات الأغنية. فيما أكدت أغنيتاه الأخيرتان أن تجلياته تبدأ في مسرح المفتاحة وتنتهي إليه.

وتصدر هاشتاق «محمد عبده في أبها» الترند بأكثر من 45000 تغريدة، بينما خص أبو نورة الإعلاميين بتصريح أبدى فيه سعادته بإحياء الحفلة العاشرة على مسرح المفتاحة، معتبرها أسعد حفلاته الفنية الصيفية. وأضاف: «لا أبهى من أبها ولا عسير في عسير، التي يتوافر فيها كل وسائل الراحة والجو الجميل، ونحن نذهل من الانطلاقة القوية للحفلات».