-A +A
عكاظ (الطائف)
أعدت أمانة الطائف مخططات تطويرية لعدد من الحدائق والمتنزهات، تشمل تقديم التسهيلات للمستثمرين، تعتزم طرحها حسب المخطط التطويري الجديد لكل منتزه بنظام الإنشاء والتشغيل.

وأوضحت الأمانة أن دعمها مستمر لإشراك القطاع الخاص في مشاريعها، تحقيقاً للتوجيهات القاضية بمشاركة القطاع الخاص في خطط وبرامج التنمية، مشيرة إلى أن دعم الأمانة كان سبباً رئيسياً في نجاح الاستثمارات المختلفة بالمحافظة وبخاصة الاستثمارات البلدية.


وكشفت الأمانة انتهاء عقود بعض الاستثمارات كحديقة الملك فيصل بالقديرة، وحدائق أخرى ستنتهي عقودها قريباً، مشيرة إلى أن بعض المستثمرين لم ينفذوا الأعمال التطويرية، ولم يتفاعلوا مع المخاطبات الرسمية المتكررة، وقد تم تشكيل لجنة من قبل مندوبي (محافظة الطائف والأمانة و الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والدفاع المدني) للوقوف على هذه المنتزهات، ورصدت اللجنة العديد من التجاوزات المخالفات، واوصت بإغلاق بعض المنتزهات نتيجة المخالفات والتجاوزات، وافتقار هذه الحدائق للكثير من وسائل الأمن والسلامة.

وأكدت أن تشغيل وتطوير المتنفسات في الطائف يدعم جهود الأمانة للارتقاء بالخدمات المقدمة في الحدائق والمتنزهات المستثمرة، وذلك أسوة بالمرافق التي تقوم الأمانة بتشغيلها وتطويرها حتى يقضي الزائر مع أسرته أمتع الاوقات فيها.