-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)_aalhhamdi@
كشف الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري، نجاح الملحقية الثقافية في كندا في الاستحواذ على أكثر من 95% من المقاعد المتاحة للأطباء غير الكنديين الراغبين في الدراسة في مرحلتي الزمالة والتخصص الدقيق في كليات الطب الكندية الإنجليزية منها والفرنسية، لهذا العام.

وأرجع بخاري السبب في ذلك، لكفاءة الأطباء السعوديين وتميزهم وللعلاقات المتميزة التي تتمتع بها الملحقية الثقافية منذ أكثر من 40 عاماً مع كليات الطب الكندية كافة، إضافة إلى الدعم الذي يجده برنامج الابتعاث بصفة عامة، وابتعاث الأطباء بصفة خاصة، من حكومة خادم الحرمين الشريفين.


وأشار بخاري إلى أن عدد المقبولين للعام الأكاديمي 2018/‏2019م، بلغ (514) قبولاً طبياً؛ منها (93) في برامج الزمالة، (421) في برامج التخصص الفرعي والتخصص الدقيق والزمالة البحثية والاتصال العلمي. وأوضح أن عدد الطلبات التي تم استلامها عبر برنامج (MAS) للمتقدمين من داخل المملكة قد تجاوز (1000) طلب، بالإضافة إلى (230) طلبا تقدم بها الأطباء الذين ما زالوا يدرسون داخل كندا، واختتم الدكتور بخاري تصريحه بتهنئة الأطباء والطبيبات، متمنياً لهم بداية موفقة في برامجهم التدريبية المختلفة.