«عكاظ»(بريدة)
أكد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن جائزة المزرعة النموذجية، ستسهم في دعم القطاع الزراعي، وإيجاد تنافس بين المزارعين في محافظات ومدن ومراكز وقرى المنطقة بهدف تحسين البيئة الزراعية ومضاعفة الإنتاجية.

وأشار خلال تتويج الفائزين بجائزة فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجية أمس (الأربعاء)، إلى أن الجائزة سيكون لها الأثر الفعال في تنمية مفاهيم المزارعين بأساليب التقنية الحديثة وأثرها الاقتصادي والبيئي على قطاع الزراعة، واستخدام أفضل الطرق والأساليب لترشيد استخدام المياه والمحافظة على البيئة واستخدام طرق الري الحديثة وتنوع المحاصيل وجودة الثمار.

من جهة أخرى، حث أمير القصيم فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في المنطقة، على السعي وبذل المزيد من الجهد والنصح للمواطنين وتفعيل دورهم في المجتمع. وأشاد خلال استقباله عضو الإفتاء بالفرع الشيخ عبدالله الطيار، ومدير الفرع الدكتور عبدالله الناصر، بالدور الذي تقوم به هيئة كبار العلماء في المملكة، وجهود فرع الرئاسة بالمنطقة، متمنياً لهما التوفيق في مجال عملهما.

من جهة أخرى، دشن أمير القصيم رئيس لجنة أصدقاء البيئة بالمنطقة، حساب لجنة أصدقاء البيئة على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عبر وسم #نتعاون_لوقف_التصحر، الذي يهدف إلى تعزيز الشراكة الاجتماعية ورفع الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، للحفاظ على البيئة وحمايتها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. ويأتي تدشين الحساب بعد أن وجه أمير المنطقة بإنشاء لجنة لأصدقاء البيئة بالمنطقة وتشكيل أعضائها، التي تهدف إلى الاهتمام والمحافظة على البيئة عبر التوعية الشاملة.