مشاركون في اللقاء التعريفي. (عكاظ)
مشاركون في اللقاء التعريفي. (عكاظ)
-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
نظمت الملحقية الثقافية في أستراليا بالتعاون مع نادي الطلاب في سيدني لقاء تعريفيا لمنسوبي مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال للتعريف بمبادرة المركز الإبداعية للمبتعثين، بحضور الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور هشام خداوردي وعدد من الطلبة المبتعثين.

وأكد الملحق خداوردي على أهمية مثل هذه المبادرات، التي تهدف إلى توحيد الجهود والمساهمات سواء الفردية أو الجماعية، وتعزيز حضور ومكانة المملكة للعالم الخارجي بالشكل الذي يتوافق مع الأهداف والإستراتيجيات العامة للدولة.


وقدم رئيس مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن المناخرة عرضا عن محاور واهتمامات ومشاريع المركز، مشيراً إلى أنه تم تخصيص هذه المبادرة لتشجيع المبتعثين على ابتكار الأفكار الأبداعية التي تترك أثرا كبيرا لدى المجتمعات الأجنبية وتعزز الصورة الذهنية عن منهجية الاعتدال ووسطية المملكة العربية السعودية.

وقدم نائب رئيس المركز الدكتور محمد الزبيدي عرضاً موجزاً عن أهداف وشروط «المبادرة الإبداعية للمبتعثين»، ولفت إلى أن هذه المبادرة تتطلب أن تكون نوعية وتستهدف مجتمع دولة الابتعاث، وألا تكون قد فازت في أي مسابقة، وأن لا تنتهك ملكية الحقوق الفكرية، موضحا أنه ستكون هناك جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل على مستوى دولة أستراليا.