أحمد عائل وخالد الكديسي في أمسية عبقر.
أحمد عائل وخالد الكديسي في أمسية عبقر.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHAC@
ضمن فعاليات منتدى عبقر الشعري بنادي جدة الأدبي، أحيا الشاعر أحمد عائل فقيهي أمسية شعرية مساء أمس الأول (الثلاثاء) بحضور عدد كبير من المهتمين بالأدب والثقافة من الجنسين. وأدار الأمسية خالد الكديسي بعد أن غاب الشاعر خالد قماش لظرف خاص، والذي كان من المقرر أن يدير الأمسية.

فقيهي بدأ الأمسية بتحية للحضور ولنادي جدة، ثم ألقى عدداً من قصائده التي حرص أخيراً على إصدارها في ديواني «عشر مرايا..لوجه واحد» و«صباح القرى» الصادرين عن الدار العربية للعلوم والنشر وأدبي الرياض ومن أبرز قصائده في الأمسية: صباح القرى، سواد مدجج بالتآويل، بوصلة الخروج، ما الذي أتعب المتنبي، وحوار شخصي مع عروة بن الورد. وحرص فقيهي على التغني بمسقط رأسه جازان من خلال قصيدة خاصة بعنوان «أبيات قليلة لعشق كبير» تفاعل معها الجمهور الحاضر كثيراً.


وصاحب قصائد فقيهي مقطوعات موسيقية للفنان حسن الزهراني منحت القصائد بعداً خاصاً، كما قدم 4 أغانٍ منوعة بطلب من الجمهور بدأها بأغنية الفنان الراحل طلال مداح ( اليوم يمكن تقولي). ومحمد عبده (سلم عليا بعينك)، كما غنى للفنان علي عبدالكريم (بنلتقي). وأهدى الفنان الزهراني أغنية للمرابطين في الحد الجنوبي حملت اسم (جندي فدا) من كلمات الشاعر خلف العمري والحان الفنان حسن خيرات. وشهدت الأمسية عرض عدد من اللوحات التشكيلية للفنانة نورة الزهراني، وفي نهاية الحفل كرم المنتدى الشاعر أحمد عائل فقيهي والفنان حسن الزهراني والفنانة نورة الزهراني.