شباب سعوديون يتقدمون لشغل وظائف ضمن المسار الوظيفي في غرفة مكة.
شباب سعوديون يتقدمون لشغل وظائف ضمن المسار الوظيفي في غرفة مكة.
-A +A
أحمد اللحياني (مكة المكرمة) okazonline@
استقبلت غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة أمس (الأربعاء)، أكثر من 200 شاب من طالبي العمل، تقدموا لوظائف طرحتها 4 شركات، بمرتبات شهرية تراوح بين 3500 إلى 4000 ريال، وذلك ضمن المسار الوظيفي الذي نظمته الغرفة، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بفرع مكة المكرمة.

وأوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي أن غرفة مكة المكرمة بدأت بالفعل في إطلاق حزمة من برامج التوظيف، الذي يتبعه التدريب المجاني للرجال والنساء في 12 نشاطاً، مستهدفة المواطنين والمواطنات لتهيئتهم لسوق العمل.


ولفت إلى أن الغرفة ستتكفل بقيمة برامج التدريب النظري والعملي، وستبدأ فوراً مخاطبة أصحاب العمل بطرح الفرص الوظيفية المتاحة لديهم بمنافذ البيع بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). من جهته، قال مدير عام قطاع المراكز بغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت معتوق: «المسار الوظيفي يأتي ضمن جهود غرفة مكة المكرمة في توطين 12 مهنة مع الشركاء الإستراتيجيين في القطاعين العام والخاص». وبين أن الغرفة تكفلت بتدريب الشباب عقب استيعابهم في الشركات الباحثة عن موظفين، التي توفر شواغر بمرتبات شهرية تراوح بين 3500 إلى 4000 ريال، إضافة إلى العمولات الشهرية.