همام هاشم لدى توقيع الاتفاقية مع رئيس «بيان» أمس في الرياض.
همام هاشم لدى توقيع الاتفاقية مع رئيس «بيان» أمس في الرياض.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
انضم برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعضوية شركة بيان للمعلومات الائتمانية، عبر توقيع اتفاقية العضوية لتبادل المعلومات، بما يعزز قدرة البرنامج على تيسير حصوله على التمويل من البنوك، وشركات التمويل المتعاملة مع البرنامج، وما ينتجه ذلك من خلق لوظائف جديدة ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وقع الاتفاقية من جانب «كفالة» مديرها العام همام هاشم، ومن جانب «بيان» رئيسها التنفيذي محمد اليوسف، وذلك في مقر الشركة.


من جهته، أكد هاشم أن انضمام البرنامج لعضوية شركة «بيان» تمكن «كفالة» من الاستفادة من المعلومات الائتمانية في نظام قطاع الأعمال لدى «بيان»، والتعرف على السلوكيات الائتمانية لكافة المستفيدين من «كفالة» لتقييم الملاءة المالية، وبناء تقرير ائتماني دقيق واتخاذ القرارات السليمة المبنية على معلومات دقيقة ومحدثة، وفق نظام المعلومات الائتمانية ولائحته التنفيذية.

وقال هاشم: «التعاون مع «بيان» يساعد في تحسين إدارة المخاطر الائتمانية في التعاملات مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي تحجيم المخاطر الائتمانية لكافة المستفيدين».

وشدد على أن الانضمام لعضوية شركة بيان للمعلومات الائتمانية يأتي وفق المبادرات التطويرية لبرنامج «كفالة»، التي ركزت على توفير خدمات البرنامج لفئة أكبر من المستفيدين و لرفع كفاءة «كفالة» بعد وضوح الحاجة لهذه التجربة، وذلك بعد أن قام البرنامج بمشاورات متعددة مع جهات التمويل والأطراف ذات العلاقة.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بيان للمعلومات الائتمانية أن هذا الانضمام يسهم في تحقيق الأهداف الطموحة والمتعلقة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل المنشآت العاملة في القطاعات التي تستهدفها رؤية 2030 في القطاعين الحكومي والخاص، وتوفير كافة الخدمات والمنتجات التي تسهم فعلياً في بناء بيئة استثمارية جاذبة في ظل تبادل واضح وشفاف للمعلومات الائتمانية وفق أُطر واضحة وعادلة لضمان جودة المعلومات المقدمة، وسريتها، وآليات تبادلها.