-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» في 4 معارض دولية بمجالات مختلفة، تقام في (فرنسا)، (الإمارات)؛ بهدف تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، وإبراز المنتج السعودي بوصفه منافساً لنظيره العالمي من حيث السعر والجودة، وصولاً إلى زيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمة هذا القطاع في الناتج الوطني الإجمالي.

وتستكمل «الصادرات السعودية» حالياً إجراءات هذه المشاركات للشركات الوطنية في «الجناح السعودي» الذي تنظمه في عدد من المعارض أولها معرض «سيال» بباريس 2018 أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع صناعة الأغذية، الذي سيقام خلال الفترة بين 21 - 25 أكتوبر القادم.


وتعد هذه المشاركة الثالثة للصادرات السعودية في معرض سيال، الذي يعد من أكثر المعارض دخلاً للمستثمرين، إذ يضم المعرض نحو 19 قسماً، ويحوي تحت سقفه نحو 7 آلاف جهة عارضة عالمية. ويتوقع أن يصل عدد زائريه إلى ما يفوق 160 ألف زائر مع نهاية أيام المعرض من مختلف دول العالم.

كما تشارك «الصادرات السعودية» للمرة الخامسة بجناح متكامل في معرض جايتكس للتقنية 2018 في (دبي)، الذي يعد ثالث أكبر معرض تقني في العالم في الفترة بين 14 -18 أكتوبر القادم، ويزوره ما يقارب 146 ألف زائر سنوياً من المهتمين والمختصين في مجال التقنية والاتصالات، الذين يمثلون أكثر من 144 بلداً حول العالم.

وتشارك «الصادرات السعودية» وللمرة الرابعة في معرض الخليج الغذائي الصناعي المقام في (دبي) خلال الفترة بين 6 - 8 نوفمبر القادم، الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية لصناعة المواد الغذائية وتغليفها في منطقة الشرق الأوسط وأسرع طريقة لدخول مجال صناعة الأغذية وما يحتويه من منتجات وتقنيات وخدمات بمشاركة ما يزيد على 1560 عارضاً من 58 دولة.

وتختتم المشاركات بمعرض الخمسة الكبار 2018، الذي سينطلق في دبي كذلك خلال الفترة بين 26-29 نوفمبر القادم، أحد أكبر المعارض المتخصصة بقطاع مواد البناء، والإنشاءات، والبنية التحتية بالشرق الأوسط، وأحد أقوى أسواق قطاع البناء والإنشاءات، إذ يجمع المهتمين والمستثمرين في قطاع مواد البناء بالشرق الأوسط.