توقيع اتفاقية العلياء
توقيع اتفاقية العلياء
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، مذكرة تفاهم مع مؤسسة صندوق برنامج العلياء لتطوير البنية الأساسية للتنمية المحلية في المناطق؛ للعمل على تقديم مشاريع تنموية تسهم في خلق الوظائف، وتوفير دخل مالي مستدام، وتوطين الصناعات المختلفة، وتقديم منتجات عالية الجودة تؤثر إيجاباً على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، بما يتوافق مع جهود «مدن» للإسهام في إنفاذ خطة برنامج التحول الوطني، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتهدف المذكرة التي وقعها اليوم (الأربعاء)، بمقر «مدن» الرئيسي بالرياض كل من مدير عام «مدن» المهندس خالد السالم، ورئيس مجلس إدارة «العلياء» المهندس عبدالله الرخيص، إلى بناء علاقة إستراتيجية بين الجانبين، تدعم تحقيق أهدافهما في تمكين المجتمع المحلي وتنمية الصناعة بالمملكة، من خلال المشاركة في إعداد ودراسة وتنفيذ مشاريع وتقديم خدمات تدعم هذا التوجه.


وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ«مدن» بندر الطعيمي، أن المذكرة تعد تتويجاً للعمل المشترك وتبادل الخبرات، وتحقيقاً للمصالح المشتركة.

وأشار إلى أنها تأتي ضمن إستراتيجية وخطط «مدن» لتطوير وتحسين الأداء في مدنها الصناعية وجعلها مدناً نموذجية تصل لأعلى المعايير في مستوى الخدمات المقدمة للصناعيين والمستثمرين.

ولفت إلى عزم «مدن» على المضي قدماً في تبني المبادرات ذات الأهداف الطموحة للتعامل مع التحديات القادمة، والتوسع في تقديم الخدمات والمرافق داخل مدنها الصناعية، من واقع مسؤوليتها في تمكين الصناعة.

ونوه الطعيمي إلى أن مخرجات المذكرة ستعزز من المحتوى المحلي، وإتاحة فرص العمل أمام الشباب والشابات السعوديات والمساهمة في تمكين المجتمع المحلي، بجانب دعمها لتنمية عمليات التصنيع ودفعها نحو الجودة الشاملة، خصوصاً في المدن الواعدة، من خلال الاستفادة من مختلف الموارد الطبيعية الغنيّة التي تختص بها مناطق المملكة.

وأفاد أن «مدن» ستعمل على إعطاء المشاريع المنبثقة عن المذكرة، الأولوية في توفير مواقع داخل مدنها الصناعية، وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجه تنفيذ المشاريع، وبذل كافة الجهود الممكنة لتيسير البدء بمزاولة المشاريع لأنشطتها.

من جانبه بين المهندس الرخيص، أن «العلياء» قد استأجرت 12 مصنعاً جاهزاً بالمدينة الصناعية بحائل للبدء في تنفيذ المشروع.

وذكر أن المؤسسة ستتولى عمليات المساندة في توفير خدمات الشراكة المجتمعية وتعزيز الأثر المستدام، بجانب توليها لمهمات تطوير الأعمال والشراكات، وتشغيل وإدارة حاضنات الأعمال، وتطوير خدمات الحضانة والعناية بأطفال المستفيدات والعاملات بالمدن الصناعية، وتنسيق الأعمال لفريق إدارة المشاريع والخدمات الاستشارية.