-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
أكد الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي، في حديثه للطلبة المبتعثين، على دور المبتعثين ومسؤوليتهم كسفراء لوطنهم في تعزيز صورة الوطن الإيجابية لدى المجتمعات الأخرى، وتعميق علاقات التبادل الثقافي والأكاديمي السعودي البريطاني، عبر الالتزام بالسلوك الأكاديمي والعام، مشيداً بالصورة الذهنية الإيجابية التي عكسها المبتعثون في جامعات شمال إيرلندا عن أنفسهم وعن وطنهم، من خلال ما أبداه المسؤولين في الجامعات من انطباعات عنهم خلال لقائه بهم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المقوشي لجامعات شمال ايرلندا، ولقاءه المفتوح مع الطلبة المبتعثين، والتي اختتمها اليوم (الأربعاء).


ونقل الملحق الثقافي للطلبة المبتعثين في الجامعات نتائج لقاءاته مع قياداتها، المتعلقة بسير دراستهم ومستقبل التعاون لخدمتهم، مستعرضاً معهم كافة المشاكل التي تعترض مسيرتهم التعليمية والتوجيه حيالها؛ بالإضافة إلى تدوين مقترحاتهم حيال تحسين الخدمات التي تقدمها الملحقية الثقافية لهم.

وكان اليوم الثاني لأعمال الزيارة قد شهد لقاء الملحق الثقافي بعدد من القيادات الأكاديمية في جامعة أوليستر، بحث خلاله سبل تعزيز العلاقات الثقافية وتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية المشتركة مع عدد من القيادات الأكاديمية في الجامعة.

كما اجتمع مع مركز اللغة الإنجليزية التابع للجامعة، حيث استعرض معهم عدد من ملاحظات الطلبة المبتعثين الجوهرية ووجه بالعمل على تجاوزها.

يشار إلى أن اليوم الأول للزيارة كان قد شهد الاجتماع بمدير جامعة كوينز بلفاست، ومدير مركز الأبحاث السِيبرانية ومدير البحث والتطوير الأكاديمي التابع للجامعة، وخرجت الاجتماعات بعدد من التوصيات حيال تعزيز مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي والقبولات للطلبة السعوديين في الجامعة.