-A +A
"عكاظ" (المدينة المنورة)
أعلنت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، عن بدء التسجيل للدراسة للعام الجامعي 1439-1440هـ في مرحلة الدبلوم، في تخصصات المحاماة والإرشاد الأسري، وعلوم الحاسب الآلي، وذلك خلال الفترة من 25 ذي القعدة 1439هـ وحتى 25 ذي الحجة 1439هـ.

وأفادت العمادة، بأن البرامج المتاحة لأول مرة تأتي انطلاقاً من الدور المجتمعي للجامعة في خدمة المجتمع وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية من أبناء الوطن، لتهيئتهم لسوق العمل في القطاعين الحكومي أو الخاص، وللمساهمة في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني بالأساليب العلمية والتطبيقية المختلفة، مضيفة أن الدبلومات مصنفة ومعتمدة جميعها من وزارة الخدمة المدينة، وهي: دبلوم المحاماة، ودبلوم الإرشاد الأسري، ودبلوم علوم الحاسب الآلي (تقنية البرمجة)، ودبلوم علوم الحاسب الآلي (تقنية شبكات).


وبيَّنت أنه يشترط للقبول في دبلوم المحاماة، أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصصات الشريعة أو الأنظمة أو القانون، وألا يقل المعدل التراكمي عن جيد مع اجتياز الاختبار التحريري أو المقابلة الشخصية (إن وجد)، مع ضرورة إرفاق صورة من المؤهل الدراسي ومن بطاقة الأحوال المدنية للمتقدمين، وعدد 2 صورة شخصية للطلاب، وسداد الرسوم المستحقة للبرنامج، وستكون مدة الدراسة فصلين دراسيين.

ويشترط للقبول في دبلوم الإرشاد الأسري، أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس علوم اجتماعية أو أي تخصص آخر، وألا يقل التقدير عن جيد، وأن يكون لائقاً طبياً، وسداد الرسوم المستحقة للبرنامج، وستكون مدة الدراسة فصلين دراسيين.

كما يشترط للقبول في دبلوميّ علوم الحاسب الآلي (تقنية البرمجة، وتقنية الشبكات)، أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة قسم علوم طبيعية، وألا يقل التقدير عن جيد، مع اجتياز الاختبار التحريري أو المقابلة التي يحددها القسم (إن وجد)، وسداد الرسوم المستحقة للبرنامج، وستكون مدة الدراسة في الدبلومين أربعة فصول دراسية لكل واحدٍ منهما.

وأكدت العمادة، أن البرامج تُعد وتُؤهل كوادر وطنية متخصصة بما يلبي متطلبات مشروعات التنمية في المملكة، وتفتح مجالات واسعة للخريجين بما يسمح لهم بالمنافسة في سوق العمل بكفاءة واقتدار، وترفع مستوي كفاءة الشباب السعودي في وظائفهم، بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية، من خلال الاعتماد على أحدث المعامل والتقنيات العالمية والعلمية في التدريب.

ودعت الراغبين بالتقديم إلى زيارة البوابة الالكترونية للعمادة عن موقع الجامعة الالكتروني خلال الموعد المشار إليه عن طريق الرابط: http://iexpertedu.net.