«عكاظ» (جدة)
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن المملكة العربية السعودية تسخر إمكاناتها المادية والبشرية كافة لخدمة ضيوف الرحمن منذ قدومهم للأراضي المقدسة وحتى عودتهم لأوطانهم سالمين غانمين بإذن الله.

جاء ذلك خلال استقبال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة اليوم (الأربعاء)، محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد الحقباني، وعددٌ من المسؤولين في الهيئة.

وثمّن الأمير خالد الفيصل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للجمارك في ضبط الممنوعات ومنع دخولها لأراضي المملكة, مهنئاً الهيئة على ما وصلت إليه من نقلات نوعية في أداء أعمالها وفق أحدث التقنيات، مشيراً إلى ضرورة مواكبة التطور والتحسين الدائم لآليات العمل.

واستعرض الأمير خالد نتائج خطة الجمارك خلال موسم العمرة، كما اطلع على خطة الهيئة في المنافذ البرية والجوية والبحرية، التي أعدت لموسم حج العام الحالي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ما يحقق الراحة لضيوف الرحمن وسلامتهم, وإنهاء إجراءاتهم في وقت وجيز مستخدمة في ذلك تقنيات حديثة, وكوادر بشرية مؤهلة لتحقيق السرعة والدقة في إنهاء الإجراءات.