جثة يمني قتلته ميليشيا الحوثي في مجزرة بتعز أمس. (تصوير: أحمد الباشا)
جثة يمني قتلته ميليشيا الحوثي في مجزرة بتعز أمس. (تصوير: أحمد الباشا)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
كشف المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر لـ«عكاظ» رصد الاستخبارات العسكرية للجيش اليمني الوطني عناصر إيرانية، ومن ميليشيا «حزب الله» اللبنانية في الأطراف الشرقية للمدينة يتولون القيادة والسيطرة والإشراف على الاتصالات. وقال البحر: رصدنا عناصر من الحزب الإرهابي في منطقة الحوبان يتخذون من مبنى بالقرب من المخبز الآلي مقراً للقيادة، مضيفا أن هناك أدبيات باللغة الإيرانية وشعارات لحزب الله وصوراً للخميني فوق عدد من المباني في المناطق التي جرى تحريرها خلال الساعات الماضية جنوب تعز. ولفت إلى أن قوات الجيش طهرت أمس (الثلاثاء) مناطق واسعة في مدينة الصلو وعدد من الجبال باتجاه منطقة «دمنة خدير» بعد أن أصبح الطريق القادم من الحوبان شرق تعز نحو عدن تحت السيطرة النارية.

وأكد البحر أن العمليات العسكرية في تعز لم تتوقف، وما يجري في جنوب شرقي تعز يهدف إلى تحرير أهم منطقة اقتصادية وصناعية (الحوبان) وقطع الإمدادات عن الميليشيا في شمال لحج غرب الضالع بما يؤدي إلى سرعة تطهيرها. ولفت إلى أن طيران التحالف العربي تمكن خلال الساعات الماضية من تدمير عربات إطلاق صواريخ كانت في مزارع ورزان بدمنة خدير، ومجموعة من الأسلحة والثكنات العسكرية.


من جهة أخرى، حرر الجيش الوطني أمس أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة.

وفي محافظة مأرب، استهدفت مقاتلات التحالف العربي اجتماعا لقيادات ميليشيا الحوثي في مديرية صرواح، وتواردت أنباء عن سقوط قتلى.