شاب يقف أمام قصاصة لصحيفة «عكاظ».
شاب يقف أمام قصاصة لصحيفة «عكاظ».
-A +A
إعداد: نعيم تميم الحكيم naeemtamimalhac@
حرصت الهيئة العامة للرياضة على التعريف بتاريخ مشاركات المنتخب السعودي بكأس العالم، من خلال تخصيص جناح في كل مخيم من مخيمات فعاليات «عيش المونديال»، المنتشر في 4 مدن بالمملكة على مدى 30 يوما.

ووفق المشرف على جناح جدة أحمد الغامدي، فإن الهدف من هذه الأجنحة التي قدمت باسم «عيش مع الصقور الخضر» تعريف الأجيال بمشاركات الأخضر السعودي في النسخ الأربع السابقة من كأس العالم.


وأبان في حديثه لـ«عكاظ»، أن الجناح ضم 4 أركان، احتوى كل ركن على شاشة تعرض لقطات من المباريات والأهداف للمنتخب السعودي مع استعراض صور وقصاصات صحف، وأبرز الأحداث التي واكبت مشاركته بكل نسخة في كأس العالم.

ولفت الغامدي إلى أنهم حرصوا على عرض قمصان المنتخب في مشاركاته بكأس العالم 94 بأمريكا، و98 بفرنسا، و2002 بكوريا واليابان وأخيرا في ألمانيا 2006.

وأشار إلى أن اللاعبين محمد عبدالجواد وإبراهيم السويد قدما قمصانهما التي شاركا فيها بأول نسختين بكأس العالم، فيما عانوا كثيرا مع باقي اللاعبين بالحصول على قمصانهم لعرضها فقط خلال أيام الفعالية التي امتدت لشهر كامل, وأبدى سعادته بالتفاعل الكبير من كل شرائح المجتمع التي حضرت هذه الفعالية، وشاهدت مباريات المونديال الروسي وزارت الجناح الذي يعد ضمن الفعالية التي نظمتها الهيئة.

وأسدل الستار على فعالية «عيش المونديال» بربع مليون زائر من الجنسين، حضروا مخيمات الهيئة العامة للرياضة المنتشرة في 4 مدن بالمملكة على مدى 30 يوما، واستمتعوا بمشاهدة مباريات كأس العالم بروسيا والفعاليات المصاحبة.

وعلى الرغم من أن الأعداد الكبيرة التي توافدت على مخيمات فعالية «عيش المونديال» في الرياض وجدة ومكة المكرمة والدمام لمشاهدة مباريات كأس العالم، إلا أن الجهة المنظمة نجحت في استيعاب هذه الأعداد والتي تجاوزت ربع مليون من العوائل والأفراد، وهو ما انعكس إيجابيا على الحاضرين لمشاهدة المباريات.

الجميع اتفق على أن متعة المباريات كانت أجمل في التشجيع الجماعي بالمخيمات التي وفرتها الهيئة العامة للرياضة، مقدمين شكرهم لرئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ على هذه المبادرة، التي أتاحت للأفراد والعوائل على حد سواء المشاهدة المجانية لكأس العالم والاستمتاع بأجوائها.