الطفلة المعنفة كما ظهرت في مقطع فيديو متداول. (عكاظ)
الطفلة المعنفة كما ظهرت في مقطع فيديو متداول. (عكاظ)
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@
في وقت أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، توصل وحدة الحماية الاجتماعية بجدة، إلى طفلتين تعرضت إحداهما إلى تعنيف من أمهما، وفق ما ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وثقته المعتدية، أكدت مصادر لـ «عكاظ» أن فرق «الحماية» عملت على تأمين الطفلتين ويدعيان جوري وجود، وسحبهما من والدتهما، وتسليمهما لإحدى قريبات الأب، والذي تتواصل معه حاليا الجهات المعنية.

وبينت المصادر أنه فور الوصول إلى الطفلتين أحيلتا إلى أحد مستشفيات جدة؛ لإجراء الفحوصات الطبية والتحقق من سلامتهما؛ ولا تزال التحقيقات مستمرة في القضية؛ إذ تجرى عملية إحالة الأم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.


وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو أظهر سيدة تعنف رضيعة، بخنقها حتى بدأ شحب وجهها، دون مبالاة لصرخات وبكاء الطفلة، كما أظهر الفيديو الذي وثقته السيدة قيامها برفعها وإسقاطها حتى يرتطم رأسها بالأرض.

وتفاعلت الوزارة سريعا مع الحالة المتداولة، إذ غرد المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، عبر حسابه الموثق على تويتر، مؤكدا أن مركز بلاغات العنف الأسري تلقى بلاغ التعنيف، ووجَّه طلباً عاجلاً إلى الجهة الأمنية المختصة لتزويد وحدة الحماية الاجتماعية بمعلومات حول الحالة، داعياً من تتوفر لديه معلومات للاتصال على رقم 1919، موضحا لاحقا أنه تم التوصل إلى الرضيعة المعنفة.

من جهته، أكد المتحدث باسم هيئة حقوق الإنسان محمد المعدي، أن رئيس الهيئة بندر بن محمد العيبان أصدر توجيهاته باتخاذ الإجراءات النظامية مع جهات الاختصاص حيال تعنيف الطفلة.