«عكاظ» (جدة، تبوك)
نفذت وزارة الداخلية أمس (الثلاثاء) في منطقة تبوك، حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي يدعى سلامة بن عودة بن سلامة الزميلي العمراني، لإقدامه على قتل المواطن سلطان بن حمدان بن سلمان الدبر، وذلك بسكب مادة البنزين عليه وإشعال النار فيه، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما. كما نفذت وزارة الداخلية أمس في جدة، حكم القتل حداً في 5 جناة سعوديين و3 تشاديين، اشتركوا في جريمة قتل طهر فضل إقبال (باكستاني الجنسية).

وأوضحت في بيان لها أن محمد بن حسن بن على محزري (سعودي) أقدم على قتله عمداً وعدواناً، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات وضربه بعصا على رأسه وسلب جواله، فيما أقدم أحمد بن محمد بن ناصر البيشي (سعودي) على التخطيط لخطف المجني عليه وضربه بقصد سلب المستودع، الذي يقوم بحراسته، وقيام عبدالرحمن يحي جبريل، وآدم أبو بكر جبريل، وإسماعيل عبدالله جبريل (تشاديي الجنسية) بالاشتراك في ضرب المجني عليه وقيامهم جميعاً بالاشتراك في نقل المجني عليه وامتهان جثته.

ولفتت إلى أنه صدر صك من المحكمة العامة يقضي بثبوت ما نُسب إليهم ولأن ما قام به المُدعى عليهم فعل محرّم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، تم الحكم بإقامة حد الحرابة عليهم، وأن يكون ذلك بقتلهم.

ونفذت الوزارة أمس في منطقة تبوك حكم القتل تعزيراً في جانٍ لبناني الجنسية يدعى دياب أحمد حمد، لثبوت قيامه بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة.