مخالفات رصدتها بلدية الجبيل في أحد المحلات. (عكاظ)
مخالفات رصدتها بلدية الجبيل في أحد المحلات. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ»(الدمام) okazdammam1@
أتلفت بلدية الجبيل أخيرا، 540 كيلو غراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، تنوعت بين فواكه وخضار ولحوم ودجاج وأسماك ومواد معلبة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس نايف الدويش، أن البلدية رصدت العديد من المخالفات التي استدعت الإغلاق الفوري للمحلات المتمثلة في تدني مستوى النظافة، وعطل أجهزة مصائد الحشرات، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وعدم الالتزام بالزي الرسمي، وعدم لبس القفازات وغطاء الرأس وسوء في تصريف مياه المغاسل، إضافة إلى ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بلغت 540 كيلو غراما.


وفي رأس تنورة، أسفرت الحملات التي نفذتها بلدية المحافظة خلال شهر شوال الماضي، عن زيارة 335 محلا غذائيا، من خلال 48 جولة تفتيشية، وإغلاق 3 محلات بسبب المخالفات التي استدعت الإغلاق، وتحرير 25 مخالفة، كما تم مصادرة 311 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و 80 لتر عصيرات.

فيما تواصل بلدية الخفجي استكمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الصيانة الشاملة لإعادة سفلتة بعض شوارع الأحياء والحفر الموجودة داخل الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية، بهدف رفع كفاءة الطريق بالمحافظة باستبدال الأسفلت القديم بجديد وإغلاق الحفر بالشوارع وإصلاح التشققات الناتجة عن هطول الأمطار وإعادة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية.