جامعة الطائف
جامعة الطائف
-A +A
«عكاظ» (الطائف)

اعتمد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، اليوم (الثلاثاء)، أسماء الطلاب المقبولين للعام الدراسي المقبل 1439/1440.

وأوضحت الجامعة في بيان أن عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم في جميع فروع الجامعة بلغ 11306 طلاب وطالبات، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ المقبولين بنتائج قبولهم برسائل نصية أرسلت إليهم.

وذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور وصل الله السواط، أنه تم فتح بوابة القبول للطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول في الوقت الذي تم تحديده مسبقاً، وهو الساعة الثانية ظهر اليوم (الثلاثاء) الموافق للرابع من شهر ذي القعدة 1439، لتثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي تلافيا لالغاء قبولهم.

وبين الدكتور السواط أن مدة تثبيت القبول متاحة على البوابة لمدة ثلاثة أيام مشيراً إلى أن المقاعد الشاغرة سيتم الإعلان عنها يوم (الأربعاء) الموافق 12 من شهر ذي القعدة الجاري، فيما سيبدأ الترشيح عليها يوم (الاثنين) الموافق 17 من الشهر نفسه.

يذكر أن جامعة الطائف فتحت القبول لهذا العام في تخصصي الهندسة الصناعية والهندسة المعمارية للطالبات، وتخصصي التصميم الداخلي والفنون للطلاب، للمرة الأولى ابتداءً من العام الجامعي القادم.

ويعد قبول الطالبات في كلية الهندسة، والطلاب في كلية التصاميم والفنون التطبيقية، نقلة غير مسبوقة في تاريخ جامعة الطائف منذ تأسيس الكليتين، إذ اقتصرت الدراسة في جميع تخصصات كلية الهندسة على الطلاب فقط، وفي المقابل اقتصرت الدراسة كذلك في جميع تخصصات كلية التصاميم والفنون التطبيقية على الطالبات فقط.

كما أطلقت الجامعة برامج أخرى جديدة في كلية الشريعة والأنظمة بمقر الجامعة بالطائف، تشمل القرآن الكريم وعلومه، والدراسات الإسلامية للطلاب والطالبات، إضافة إلى أخرى جديدة في الكلية الجامعية بتربة، تشمل علوم الغذاء والتغذية وتقنية المختبرات الطبية للطلاب والطالبات، وتصميم الأزياء والنسيج للطالبات.