-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
بدأت المحكمة العامة في جدة، العمل بتطبيق بوابة «ناجز» وهي منصة الخدمات العدلية الإلكترونية التي يتم من خلالها تقديم كافة خدمات وزارة العدل الإلكترونية من خلال بوابة موحدة سعيا لزيادة رضا مستفيدي وزارة العدل من مواطنين ومقيمين وقطاعات أعمال وتسهيلاً للمستخدمين للوصول والتعامل مع الخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع.

وتضم بوابة ناجز في نسختها الأولى العديد من الخدمات العدلية الإلكترونية، والاطلاع على كل المعلومات والتعاملات التي تم إجراؤها داخل المحاكم أو كتابات العدل، وهي عبارة عن محفظة كاملة لكل مواطن ومقيم على حد سواء، لكل التعاملات التي يتعامل بها المستفيد مع وزارة العدل.


وكانت وزارة العدل عمدت أخيرا الى الربط الالكتروني بين محاكم الدرجة الأولى ومحاكم الاستئناف، لانتقال القضية الكترونيا بشكل كامل، وتم تطبيقه في محكمة الأحوال الشخصية والاستئناف بالرياض، ما اسهم في اختصار نحو 30 يوما عن السابق في إجراءات العمل، الأمر الذي سيسهم في سرعة إنجاز قضايا المستفيدين.

وأظهرت لوحة المعلومات أمس (الاثنين) في وزارة العدل 811 جلسة منعقدة و303 طلبات تنفيذية واردة و1507 قضايا واردة و1236 حكما او قرارا صادرا و153 محضرا منعقدا و 1473 عملية على عقار و95 قرارا تنفيذيا صادرا و550 وكالة صادرة.