جانب من توقيع الاتفاقية.
جانب من توقيع الاتفاقية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
وقعت الهيئة العامة للثقافة مذكرة تفاهم مع مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض، لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الثقافية ودعم قطاع الثقافة في المملكة. ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد بن فهد المزيد، والأمين العام لمكتبة الملك فهد الوطنية محمد بن عبدالعزيز الراشد.

وقال المزيد، إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقا من حرص هيئة الثقافة على بناء شراكة هادفة ومثمرة مع مكتبة الملك فهد الوطنية، هذا الصرح الوطني الشامخ، لتحفيز قطاع الثقافة في المملكة وتطويره والارتقاء بجميع عناصره ومقوماته وإمكاناته، لتعزيز المكانة الثقافية البارزة للمملكة.


وأوضح المزيد، أن مذكرة التفاهم تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة ثقافية متنوعة تسهم في رفع الوعي الثقافي لدى مختلف شرائح المجتمع، على نحو يعزز حركة الثقافة والعلوم والآداب والفنون في المملكة، مضيفا أن المذكرة تتضمن أيضاً التنسيق المشترك في البرامج والمحافل والفعاليات الثقافية المحلية والدولية، والتعاون في مجال إعداد أو ترجمة أو نشر المواد والمنتجات الثقافية، ومشاركة البحوث والمطبوعات والإصدارات التي تزخر بها المكتبة.

ومن جانبه، أوضح الراشد أن المكتبة تسعد في إبرام مذكرة تفاهم مع الهيئة وتهدف المذكرة إلى التعاون في تنفيذ برامج وأنشطة تساعد في رفع الوعي الثقافي للمجتمع ونشر الثقافة السعودية محلياً ودولياً وتفعيل الأطراف في تحقيق رؤية المملكة 2030.