-A +A
«عكاظ» (جدة)Okaz_online@
تفاعل كبير وسيل من التهاني تلقته «عكاظ» في اليومين الماضيين، بعد تعزيز صدارتها للصحف السعودية وتنامي نسبة القرّاء الجدد لموقعها الإلكتروني إلى أكثر من 289.22%، بحسب «قوقل أنالتيكس»، وتصنيف موقعي «إليكسا» و«إيفكتف ميجر»، اللذين كشفا عن تحقيق الصحيفة المزيد من الأرقام القياسية عبر منصتها الإلكترونية بزيادة نسبة القراء الفاعلين والقراء الفاعلين الجدد خلال 300 يوم. فضلاً عن تفاعل عدد من الكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه القفزة التي حققتها «عكاظ»، إذ غرد الشاعر محمد السوادي عبر حسابه الشخصي قائلاً «عكاظ احترمت القارئ، وصدقت معه، فنالت ثقته، أغلب الصحف فقدت متابعيها، و«عكاظ» بقيادتها «المحترفة» لم تحافظْ على متابعيها فحسب، بل ضاعفتهم مرتين» ومضى مثنياً على تناغم فريق تحرير «عكاظ»، مؤكداً أن النجاح لم يأتِ «خبط عشواء»، وختم بالقول «ألف مبروك أيها العكاظيون».

وتفاعل الكاتب الصحفي مازن السديري بتغريدة كتب فيها «ليس بغريب على «عكاظ» والأستاذ جميل النجاح، والتكيف مع المتغيرات لذلك كانت وما زالت مدرسة».


وعلق المغرد «الفهد» كاتباً «عكاظ بقيادة إدارة التطوير والتجديد حققت على مستوى المحتوى والنشر والتأثير والسبق قفزات قياسية في الإعلام الوطني والإقليمي، موفقين دائماً».

وقال المغرد سعيد في رده على خبر الإحصائية الذي جرى تداوله في مواقع التواصل «تميز وإبداع وتفوق، خصوصا تصميم صفحتها الأولى، ودفاعها عن الوطن وكشف الأعداء وتعريتهم بما يليق»، وختم بـ«ثقة تستحقونها وبالتوفيق وإلى الأمام».

و«عكاظ» تؤكد على أنها وضعت المصداقية والقضايا الإنسانية والوطنية أولوية لها، وتبذل أقصى الجهود لأن تكون على قدر ثقة شركاء نجاحها بها وعند رهانهم عليها، وتشكر كل من تفاعل بالتهنئة عبر البريد أو عبر منصات التواصل المختلفة.