عاملا البلدية يباشران أعمالهما. (عكاظ)
عاملا البلدية يباشران أعمالهما. (عكاظ)
-A +A
وردة عبدالرزاق (الأحساء) rossuso@
حددت أمانة الأحساء ساعات العمل لعمّال النظافة في الطرق والميادين وداخل الأحياء، بتناوب فريقين في الفترة الصباحية والمسائية، فالفريق الأول يبدأ الساعة 2 صباحاً وحتى 9 صباحاً، في حين يبدأ الفريق الثاني الساعة 4 مساءً وحتى 12 من منتصف الليل. وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن تحديد ساعات العمل لعمال النظافة جاء مراعاة للعمال في حرارة أجواء الصيف، والمبنية على متابعة أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف الذي وجه بذلك.

وأفاد أن الأمانة تواصل تعزيز جهودها في النظافة، عبر جداول تتناسب مع أوقات الصيف، وتم تقسيم العمالة والمعدات بحسب ما تقتضيه الحاجة التي تعتمد على مراعاة الزمن في ذروة حرارة الشمس، وذلك بالتنسيق المباشر مع مقاولي النظافة في مدن وهجر الأحساء «الهفوف، المبرز، العمران، الجفر، العيون، سلوى، البطحاء» بإشراف وكالة الخدمات المتمثلة في الإدارة العامة للنظافة بالأمانة.


وعدّ المهندس الملحم النظافة العامة ضمن أولويات خطط الأمانة التنفيذية التي يتم العمل على برمجتها بصفة مستمرة خدمةً للمواطنين، لافتاً الانتباه إلى أنه تم إطلاق مشاريع النظافة العامة في مدن الأحساء والبلدات التابعة لها، ومشاريع تشغيلية أخرى في الهجر، وذلك تلبيةً لحاجات المنطقة الفعلية والواقعية التي جاءت بعد دراسة مستفيضة وميدانية.