المؤسسة العامة للحبوب
المؤسسة العامة للحبوب
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية استيراد كمية 1.740.000 طن من الشعير موزعة على مناشئ «الاتحاد الأوروبي، أستراليا، أمريكا الشمالية والجنوبية، البحر الأسود»، التي تمثل الدفعة الخامسة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام.

وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم (الاثنين)، أنه تمت دعوة 21 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة، تقدمت منها 19 شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة، وتمت الترسية على ست شركات، تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة.


وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع 22 شحنة كميتها 1.320.000 طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع سبع شحنات كميتها 420.000 طن للتوريد خلال شهري سبتمبر - أكتوبر 2018.

وأفاد بأن ترسية الدفعة الخامسة من الشعير المستورد هذا العام تأتي في إطار تلبية الطلب المحلي والمحافظة على المخزونات الإستراتيجية، ليصبح إجمالي الكميات المتعاقد عليها هذا العام نحو 6.2 مليون طن، ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية والمناشئ لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني من خلال الرابط التالي: http://www.sago.gov.sa/Import/Barely.