مركز الرعاية الصحية في تثليث حيث سرقت السيارتان من داخله.
مركز الرعاية الصحية في تثليث حيث سرقت السيارتان من داخله.
جانب من مركز الرعاية في تثليث وتظهر عدد من السيارات التابعة للإدارة
جانب من مركز الرعاية في تثليث وتظهر عدد من السيارات التابعة للإدارة
-A +A
عبدالله آل قمشة (بيشة) aalqomsha@
أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن اللصوص الذين استولوا على مركبتين تابعتين للصحة من مركز حكومي بمحافظة تثليث، الخميس الماضي، دخلوا لمبنى الإدارة ليلا بعدما هشموا البوابة الرئيسية، وشرعوا في سرقة سيارتين من نوع داتسون تحملان شعار وزارة الصحة (صحة بيشة) إحداهما موديل 2016 والأخرى موديل 2007.

وأوضحت المصادر أن عددا من السيارات التابعة للصحة كانت موجودة في مواقف خاصة في فناء المبنى وأن حارس الإدارة لم يكن موجوداً وقت حدوث السرقة، وذلك لعدم توافر غرفة خاصة له، إلا أنه فور حضوره للدوام صباح الجمعة الماضي، لاحظ سرقة السيارتين إذ تم إبلاغ شرطة المحافظة بالسرقة.


وباشرت الجهات الأمنية الحادثة، وعاينت الموقع من قبل الأدلة الجنائية والبحث الجنائي في تثليث، واتضح أنه مبنى حكومي حديث يضم مركز الرعاية الصحية وإدارة الرعاية في تثليث وفناء يقع في حي الخالدية وهو أحد الأحياء الحديثة وسط المحافظة، وتجاوره بعض المدارس والمرافق الحكومية.

وبينت المصادر أن الجهات الأمنية حاولت الاستعانة بالكاميرات المركبة على مبنى ثانوية البنات المجاورة للمركز لكن الكاميرات لم ترصد عملية السرقة كون اتجاهاتها لا تخدم مركز الرعاية، فيما تم التعميم في حينه عن السيارتين ومواصفاتهما، وتواصل الجهات المعنية عمليات البحث والتحري عن الجناة والسيارتين.

من جانبه، رفض مدير الرعاية الصحية في تثليث مسعود مناحي القحطاني، التعليق على ما نشرته «عكاظ»، مكتفيا بالقول «أنا غير مخول لي بالتصريح»، داعيا إلى التواصل مع المتحدث باسم صحة بيشة، والذي بدوره لم يرد أو يعلق.