-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) _aalghamdi@
فيما أغلقت الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض، بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في جميع التخصصات، أمس (الثلاثاء)، يتوقع أن تعلن 10 جامعات أغلقت القبول أخيرا، أسماء المقبولين والمقبولات، خلال الأيام القادمة. ويستمر حاليا القبول في جامعات الملك خالد ونجران وجازان، حتى الأربعاء 10 ذي القعدة القادم.

يذكر أن وزارة التعليم أعلنت عن توافر نحو 337401 مقعد دراسي للطلاب والطالبات، منها 209368 مقعداً دراسياً مخصصاً للجامعات الحكومية، وتشكل ما نسبته 62% من إجمالي الطاقة الاستيعابية، و128033 مقعداً دراسياً مخصصة للمؤسسة العامة للتدريب التقني، وتشكل ما نسبته 38% من إجمالي المقاعد المتاحة. وبحسب مؤشرات الطاقة الاستيعابية لخريجي الثانوية العامة منطقة الرياض يتوفر فيها ما نسبته 22.4% من المقاعد المتاحة، تليها منطقة مكة بما نسبته 21.6%، ثم المنطقة الشرقية بما نسبته 10% من إجمالي المقاعد.


يذكر أن المقاعد المتاحة لخريجي الثانوية العامة تقع ضمن اختصاص وزارة التعليم في التعليم الجامعي الحكومي، فيما تستوعب الكليات العسكرية والكليات الأهلية المختلفة عدداً من خريجي وخريجات الثانوية العامة وستسهم إلى جانب وزارة التعليم في استيعاب خريجي الثانوية العامة.