عبدالله الشهري
عبدالله الشهري
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912 @
أقر محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتورعبدالله الشهري، بتلقي 5 آلاف شكوى ضد فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، مبررا زيادة الشكاوى عن الفترة الماضية، بدخول موسم الصيف، وزيادة استهلاك الكهرباء ومع التعرفة الجديدة.

وأوضح لـ «عكاظ» أن الهيئة تستقبل الشكاوى التي تصلها وترد على المستهلك بكل شفافية، وإذا وجد هناك خطأ في فاتورة الكهرباء يتم تصحيحه، مبينا أن على المتضرر الاعتراض عبر شركة الكهرباء أولا، وفي حال عدم القناعة بتجاوب الشركة، فله الحق في التقدم لهيئة تنظيم الكهرباء للتأكد نيابة عنه من الفاتورة فإذا هي صحيحة تبلغه الهيئة بذلك وفي حال وجود خطأ ستقوم بتصحيح الفاتورة له.


ووصف الشهري تعبير «الفاتورة مرتفعة جدا» بأنه «مطاطي»، وقال «هل استهلاك المستفيد صحيح أم لا»، ورد على من يؤكدون تلقيهم فواتير عالية رغم أنهم مسافرون، وقال «أحيانا فيه ناس يسافرون ويتركون بعض الأجهزة الكهربائية شغالة سواء مكيفات أو ثلاجات أو غيرهما وطبعا راح تستهلك كهرباء حتى لو أنهم غير موجودين في البيت».

وحول كثرة الشكاوى لتحسين الخدمات الكهربائية في المناطق وخاصة المنطقة الجنوبية، بين أن الهيئة تقوم بدراسة شاملة للمنطقتين الجنوبية والشمالية اللتين كانت فيهما شكاوى كثيرة من الانقطاعات وبدأت شركة الكهرباء تستثمر استثمارات جيدة وتحسنت الخدمة في تلك المناطق وبنسبة كبيرة ومازلنا نطمح إلى الأفضل.