-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أعلن قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن ناصر الذيباني، أمس (الخميس)، أن الجيش الوطني يحكم الحصار على تجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في وادي محلي وسد العقران بجبهة نهم شرق صنعاء. وأوضح الذيباني أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلان عملياتهما العسكرية ويتقدمان في اتجاه منطقة المديد بمركز مديرية نهم.

في السياق نفسه، شنت مقاتلات التحالف العربي أمس غارات جوية على تجمعات الميليشيات في وادي محلي بنهم، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيات في منطقة العقران وأخرى في قرية قوبرة.


وأوضحت مصادر عسكرية أن 11 مسلحاً حوثيا بينهم قيادي قتلوا وأصيب آخرون في قصف مدفعي للجيش الوطني استهدف تجمعاً للميليشيا بمنطقة مسورة.

وتتزامن العمليات العسكرية في صنعاء مع أخرى في لحج حيث واصل الجيش الوطني أمس تقدمه نحو مركز مديرية الراهدة بعد السيطرة على عدد من القرى والمناطق في مديرية القبيطة.

وأفاد قائد سرية اللواء الرابع مشاة جبلي الملازم عبده الشعبي، بأن الجيش حرر جبال شعب بالكامل.

إلى ذلك، أعلنت ميليشيا الحوثي أمس عن مقتل القيادي عبدالناصر الجنيدي عضو وفد الميليشيات في مفاوضات الكويت عام 2016، والذي ينتمي إلى محافظة شبوة الجنوبية.

ولم تحدد الميليشيات تاريخ ومكان مقتل الجنيدي، لكن مصادر رجحت أن يكون قد لقي مصرعه في غارات للتحالف استهدفت اجتماعا لعدد من قيادات الميليشيات المطلوبين في قائمة التحالف بمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء مطلع مايو الماضي.