أحمد السوقان (المدينة المنورة)
أكد مسؤولون بقطاع مبيعات السيارات في المدينة المنورة لـ«عكاظ» أن شهر رمضان الماضي شهد تسجيل 12 طلباً نسائياً لأحد فروع شركات السيارات بالمدينة المنورة.

وبينوا أن السيارات الصغيرة كالأكسنت، والكورولا، والصني، والإلنترا، هي التي استحوذت على اهتمام النساء في الفترة الماضية.

وأوضح أحمد فرحات استشاري مبيعات بإحدى شركة السيارات أن فرع الشركة بالمدينة تلقى 12 طلباً لشراء السيارات، وأتم إجراءات التعاقد في شهر رمضان الماضي.

وأوضح أن السيارات الصغيرة كالأكسنت، والكورولا، والصني، والإلنترا، هي السيارات التي استفسرت عنها النساء، وسعين للحصول على عروض أسعارها.

وأشار إلى أن اللونين الفضي والرصاصي الغامق أبرز الألوان التي تم السؤال عنها، تلاهما اللونان العودي، والبني.

وذكر أيمن خضر مدير معرض إحدى وكالات السيارات بالمدينة أن الفترة الماضية شهدت إقبالاً على شراء السيارات من قبل السيدات، اللاتي كن يسألن عن مواصفات السيارات وأسعارها وألوانها، في حين كانت أكثر الاستفسارات والأسئلة عن السيارات العائلية الصغيرة.

من جهته، لفت طلال الغامدي مدير أحد معارض الوكالات بالمدينة لـ«عكاظ» إلى الإقبال الكبير على السيارات من قبل النساء في المدينة المنورة، إذ ترغب النساء اللاتي لم يقدن السيارة من قبل في تجربة السيارات الصغيرة، في حين كانت السيارات العائلية هدف النساء اللاتي حصلن على الرخص سابقا. وأفاد بأن طلبات مبيعات السيارات للنساء في الوكالة تراوح ما بين 200-300 سيارة شهرياً تقريباً؛ ما جعل الوكالة توظف 6 ممثلين لمبيعات النساء في المدينة المنورة وحدها.

ونوه إلى أن النساء يفضلن اقتناء السيارات ذات الألوان الداكنة كالأحمر، والأسود، إلا أن حرارة الأجواء تحولهن إلى الألوان الفاتحة كالفضي والذهبي.