وديان قطان ( واشنطن)
تتوقع آلاء سليمان الشعيبي، التي احتفلت بحصولها على رخصة القيادة السعودية على طريقتها الخاصة بـ «كيكة رخصة القيادة»، بأن السعوديات سيفاجئن المجتمع في مسألة الالتزام بأنظمة المرور واحترام الأنظمة.

وقالت آلاء لـ «عكاظ»: حسب الإحصاءات العالمية المرأة تتفوق على الرجل في «الالتزام بالأنظمة المرورية» ونسبة الحوادث، من حيث قلة عدد الأخطاء وانخفاض السرعة وتوخي الحذر. وتضيف: إن السعوديات يعشن مرحلة جديدة نظراً للمنافع المتعددة التي ستعود على المجتمع بأكمله على جميع الأصعدة، خصوصاً في الجوانب الاقتصادية من حيث الاستغناء عن العمالة الأجنبية وتوفير وظائف نسائية بديلة. وزادت: إن قرار قيادة المرأة ما هو إلا تعزيز لسلسلة القرارات التي تسعى إلى تمكينها وتذليل الصعوبات التي تواجهها لتواكب رؤية 2030 التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت أن تطبيق الأمر السامي الكريم بمنح النساء حق القيادة جعل شريحة واسعة من السعوديات يشعرن بالسعادة والاستقلالية، «كوننا سنمارس حياتنا اليومية بشكل طبيعي كسائر النساء في بقية دول العالم»، الأمر الذي دفعها للحصول على الرخصة السعودية بعد استبدالها للرخصة الأمريكية واجتياز الاختبار العملي.