أحمد فراج (نجران)
وجَّه أمين منطقة نجران المهندس حمد آل عيبان، بمحاسبة المقاولين المقصرين في تنفيذ المشاريع، وتطبيق النظام مع التنسيق مع الجهات والإدارات المعنية بمعالجة تلك الملاحظات، نظراً للضرر الحاصل لمستخدمي الطرق.

وعقد آل عيبان في مركز خدمات أبا السعود اليوم (الخميس)، اجتماعا بوكلاء الأمانة المكلفين وعدد من مدراء الإدارات المعنية لمناقشة عدد من المواضيع في المشاريع الجاري تنفيذها وتحسين بعض المواقع داخل مدينة نجران.

وحثَّ الأمين المقاولين المنفذين للمشاريع التي تنفذها الأمانة؛ على الالتزام ببرامج التنفيذ، وعدم التأخير في تنفيذها، مؤكداً حرص الأمانة على أن تسيير المشاريع الجاري تنفيذها حالياً وفقاً لبرامجها الزمنية المحددة.

ووجَّه المشرفين على تنفيذ المشاريع من الأمانة والمكاتب الاستشارية بالاهتمام بإنهاء المشاريع حسب الشروط والمواصفات، وعدم ترك أجزاء من المشروع دون استكمال حتى يخدم المشروع المواطنين كما هو مدروس ومخطط له.

ووقف آل عيبان ميدانياً على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها داخل مدينة نجران. وجال أمين المنطقة على مواقع متفرقة داخل حي أبا السعود التي يوجد بها أنقاض ومخلفات مشاريع، ووجَّه بسرعة معالجتها.

كما وقف على عدد من الشوارع في حي أبا السعود التي تعرضت لهبوط بسبب تنفيذ مشاريع عائدة لجهات خدمية أخرى، ووجَّه بالتواصل مع الجهات المعنية لمعالجتها وتطبيق النظام بحق الشركات المخالفة.

وشملت الجولة سوق الفواكه والخضار في حي أبا السعود، ووجَّه الوكالات والإدارات المعنية برفع مستوى النظافة والصيانة وسحب السيارات التالفة والخربة ومعالجة وضع الباعة الجائلين، إضافة إلى موقع يستخدم لإيقاف معدات إحدى الشركات بجوار إحدى الجوامع بحي دحضة، ووجَّه إدارة الرقابة الشاملةً بسرعة معالجة الملاحظات وتطبيق النظام بحق المخالفين.

واطلع آل عيبان على بعض المقابر تحت التنفيذ بحي دحضه، ووجَّه باستكمال العمل فيها من الداخل وإزالة الأشجار والاهتمام بالنظافة لمخلفات المشروع أولاً بأول، وإعادة الأرصفة الخارجية على الأسوار.

كما وقف مع عدد من مسؤولي الأمانة على مدخل مدينة نجران من الجهة الشرقية، ووجَّه بتحسين المسطحات الخضراء وميولاتها مع رفع الانقاض.

كما شملت الجولة مشروع مبنى مركز الخدمات البلدية في حي النهضة ودوار الرياض بطريق الملك عبدالعزيز، حيث اطلع خلالها على نسبة الإنجاز ووجَّه بسرعة استكمال الاعمال المتبقية.

وتابع خلال ذلك سير العمل ونسبة الإنجاز لكل مشروع، والمراحل المتبقية من الأعمال.