-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
تمكن فريق التحقيق بالدفاع المدني بمحافظة جدة خلال الساعات الماضية من جمع العديد من القرائن في مسار الكشف عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق بمركز إكسترا بشارع التحلية في مدينة جدة.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان أن الحريق الذي اندلع في مركز إكسترا بشارع التحلية أتى على 50% من المركز، بينما تأثرت أجزاء كبيرة من محتويات المركز إما باللهف الحراري أو بترسبات الدخان.


وأضاف ابن سرحان «ساعة اندلاع الحريق كان المركز خالياً من المتسوقين، ما يعطي إشارات أولية عن خلو الحادثة من الإصابات»، مضيفا: «في جانب آخر يتعلق بالعمالة داخل المركز، حتى اللحظة لا تزال فرق الإنقاذ تعمل على رفع السقف المنهار المشيد من الحديد والصاج، إذ تصل نسبة الانهيار إلى 40% وتبقى فرضية احتمال وجود إصابات قائمة حتى الانتهاء من أعمال الإنقاذ من خلال رفع كامل الأنقاض من على أرضية المركز الداخلية».

وبين العقيد سعيد بن سرحان أن فرق الدفاع المدني عملت على مكافحة الحريق مستخدمة الفروع الأرضية بعد فتح الأبواب للمركز الموصدة، كما استخدمت سيارة السلالم في عمليات الإطفاء من خلال تسليط المياه من ارتفاعات متباينة على بؤر نقاط الاشتعال داخل المركز".

وتابع أن المشاهدة الأولية للفرق الواصلة لموقع الحادثة تشير إلى أن الحريق اندلع في الجزء الأيسر من مدخل المركز، ولازالت فرق التحقيق تعمل على جمع كافة المعلومات، في وقت نجحت في تحديد العديد من القرائن في سير الكشف عن أسباب اندلاع الحريق".