تغريدة سعود القحطاني.
تغريدة سعود القحطاني.
-A +A
أحمد الرباعي (عرعر) ahmadalrabai@
أكدت عضو مجلس الشورى الدكتورة جواهر العنزي أن مطالبة المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بوضع قائمة للمسيئين للمملكة عبر الإعلام دعمت ما طرحته تحت قبة مجلس الشورى قبل 7 أشهر خلال مناقشة تقرير وزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1436/‏1437هـ، إذ تقدمت بتلك المطالبة بعد ملاحظة ظهور بعض الأسماء التي أساءت للمملكة في قنوات الإعلام الرسمي.

وأوضحت الدكتورة العنزي لـ«عكاظ» أنها طالبت بوضع قائمة وتحديثها بشكل مستمر وتزويد الصحف والمجلات والقنوات الإعلامية ومنظمي المؤتمرات والفعاليات والندوات بتلك القائمة؛ بهدف منعهم من الظهور أو المشاركة.


ولفتت العنزي إلى أن مشاركة المسيئين تمنحهم الوهج الإعلامي أمام المجتمع، إضافة إلى أن استضافة وظهور الأشخاص المسيئين للبلاد، ولو بحسن نية، يمثل انتهاكا للوطنية وتمريرا لأفكارهم التي لا تحمل الخير لهذا البلد، مشددة على أن وجود قائمة محدثة باستمرار تحمي الوطن من تمرير أفكارهم المسيئة والمتربصة بأمننا واستقرارنا.

وأكدت العنزي ضرورة توطين الإعلام من أبناء الوطن فهم الأحرص عليه، مشيرة إلى أنها تقدمت بتوصية تدعو إلى توطين الإعلام تبناها مجلس الشورى وأصبحت قرارا منه.