نواف العابد
نواف العابد
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHAC@
يوصف لاعب الهلال والمنتخب نواف العابد بأنه نجم الحسم بعد أن سجل (5) أهداف حاسمة في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا.

وشارك العابد في (13) مباراة من أصل (18) خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن القارة الآسيوية، ورغم غيابه في التصفيات الأولية إلا أنه عاد ووضع بصمته بقوة مسجلا (5) أهداف، 4 منها ضربات جزاء في مرمى منتخبات تايلند والعراق والإمارات حسم من خلالها (6) نقاط، إضافة لتسجيله هدفا جميلا من كرة متحركة في مباراة منتخب الإمارات الأولى التي استضافها ملعب الملك عبدالله بجدة.


وينتظر السعوديون أن يتشافى اللاعب من الإصابة الطويلة التي تعرض لها في منتصف الموسم مع ناديه الهلال والتي غيبته عن الفريق مدة وصلت إلى 4 أشهر بسبب إجرائه عملية جراحية وخضوعه لبرنامج تأهيلي مطول، كونه أحد أهم العناصر المؤثرة في صفوف الأخضر بالمونديال القادم.

ولعب العابد مع الهلال هذا الموسم على مستوى الدوري (11) مباراة فقط بعدد دقائق وصلت إلى (744) دقيقة، صنع من خلالها هدفا واحدا ولم يسجل على غير العادة ليغيب بعدها بسبب الإصابة.

فيما شارك العابد بقميص الأخضر بشكل عام في (43) مباراة منها (30) مباراة كلاعب أساسي بعدد دقائق وصلت إلى (2704) سجل خلالها (8) أهداف، 5 منها في التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم بروسيا، وهدفان في كأس الخليج بالرياض، وهدف في نهائيات كأس الأمم الآسيوية بأستراليا عام 2015.