تنزيل
تنزيل
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أطلقت وزارة الإسكان منصة «سكني» الإلكترونية التفاعلية التي توفر تفاصيل لجميع المشاريع التي أعلنتها الوزارة منذ بدء برنامج «سكني» مطلع عام 2017.

وتوفر المنصة 45 مشروعا للوحدات السكنية تحت الإنشاء «البيع على الخارطة» التي أعلنتها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى 20 مشروعاً للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم.


وأعلنت وزارة الإسكان أمس (الأحد)، بدء إجراءات الحجز في 7 مشاريع سكنية جديدة توفر 13 ألف وحدة سكنية في خمس مدن، إذ تتوزع في مدينة الرياض 3 مشاريع، ومشروع واحد في كل من جدة، والدمام، والخبر، وينبع، وتتجاوز المساحة الإجمالية لهذه المشاريع 3.7 مليون متر مربع، وذلك بهدف توفير العديد من الخيارات السكنية للمواطنين المستفيدين من برنامج «سكني»، ولتلبية حاجاتهم في كافة مناطق السعودية بما فيها المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

وتشمل المشروعات، التي أعلنتها وزارة الإسكان أمس، مشروع «أعالي جدة»، الواقع على مساحة 920 ألف متر مربع، في حي الأمير فواز في محافظة جدة، الذي سيوفر 9.868 وحدة سكنية من نوع شقة.

وفي محافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة يأتي مشروع «لؤلؤة الديار»، الذي يقع بالقرب من شاطئ البحر الأحمر، على مساحة تتجاوز 700 ألف متر مربع، ويوفر المشروع 1.182 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس.

وفي الرياض أعلنت ثلاثة مشاريع، هي (رابية الشرق، مشروع السلطان، باريزيانا)، وتوفر «رابية الشرق» 1.093 وحدة سكنية من نوع فلل.

ويوفر مشروع «السلطان» 78 وحدة سكنية من نوع شقق جاهزة، وبأسعار تبدأ من 300 ألف ريال، كما يوفر مشروع «باريزيانا» 686 وحدة سكنية من نوع شقق جاهزة. وتتنوع الخيارات في شقق «باريزيانا» الراقية بين غرفتين وأربع غرف، بأسعار تبدأ من 380 ألف ريال.

وفي المنطقة الشرقية، يبرز مشروعا «تلال الدمام» في الدمام، و«مشروع الشبيلي» في الخبر، إذ يضم الأول 50 وحدة سكنية من نوع شقق جاهزة، ويضم «مشروع الشبيلي» 43 وحدة سكنية من نوع شقق جاهزة.