عواد العواد
عواد العواد
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
يفتتح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عواد العواد يوم الجمعة القادم فعالية «سكّة رمضان» التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة في مدينة الرياض انطلاقا من دورها في تعزيز الجوانب الثقافية الحيوية والمساهمة في بناء مجتمع ملهم يسهم في تطوير نمط حياة الناس وتعزيز الإبداع. وسيتخلل الفعالية التي تستمر حتى 19 رمضان أنشطة ثقافية متنوعة تشمل الأدب، والفنون البصرية وعروض الأفلام، وستشارك فيها مواهب وطنية وعالمية من مختلف المجالات الإبداعية، وستقدم أعمالها في مناخ حي وتفاعلي وسط الجمهور.

وستقدم فعالية «سكة رمضان» تجربة جديدة من نوعها تعكس «روح رمضان» بمزيج من الأنشطة الثقافية، وعرض تجارب فنية تفاعلية مسلية لمرتادي الشارع الثقافي. وسيتم خلالها تسليط الضوء على فنانين محليين صاعدين وعالميين من مختلف التخصصات.


وتضم الفعالية 3 مسارات رئيسية تجري كلها جنبا إلى جنب في الشارع الثقافي، ففي مسار الأدب سيتم تقديم حلقات نقاشية حول جماليات اللغة العربية، وسيتاح للكتّاب الناشئين فرصة الحديث عن أعمالهم، كما ستكون هناك إطلالة مميزة على تاريخ الأدب السعودي، وفي مسار الفنون البصرية ستعرض تجارب مميزة لمبدعين في هذا المجال، وفي مسار الأفلام تم تخصيص مساحة لعرض تجارب محلية في صناعة الأفلام.

وتأتي الفعالية ضمن أكثر من 250 نشاطا تنفذها الهيئة العامة للثقافة في شهر رمضان في جميع مناطق المملكة.