توزيع سلال غذائية رمضانية على اللاجئين السوريين في لبنان.
توزيع سلال غذائية رمضانية على اللاجئين السوريين في لبنان.
-A +A
«عكاظ» (عواصم) okaz_online@
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أعماله الخيرية في هذا الشهر الفضيل تجاه الأشقاء في دول عدة، ما بين قارتي أفريقيا وآسيا.

فقد وزع المركز لليوم الـ9 على التوالي السلال الرمضانية على 856 أسرة سورية لاجئة في محافظة المفرق الأردنية، و434 أسرة سورية في مدينة الجية بمحافظة جبل لبنان، مستهدفا الأسر الأشد حاجة من واقع قواعد البيانات والسجلات التي يتم من خلالها تحديد المستفيدين بدقة بالشكل الذي يمنع الازدواجية والتكرار.


كما وزع المركز في السودان لليوم الـ9 من رمضان 2700 وجبة إفطار صائم، و420 سلة غذائية للنازحين من مناطق الجفاف والنزاعات إلى منطقة رشاد في ولاية كردفان، وذلك في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز، للدول والشعوب المتضررة والمحتاجة، ومنهم الأشقاء في السودان. ودشن المركز أمس (السبت) توزيع سلال غذائية رمضانية تستهدف الأسر الفلسطينية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في بيروت، إذ بدأ التوزيع في مخيم «مار الياس»، وسيشمل في اليومين القادمين المخيمات الأخرى للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

حضر التدشين القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان الوزير المفوض وليد بن عبدالله بخاري، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية. كما وزع المركز في اليوم الـ9 من رمضان 930 سلة غذائية رمضانية في مديرية بلحار بمحافظة بربرة في صوماليا لاند، استفاد منها 5580 فردا في المديرية التي تعاني من الجفاف الذي تسبب في نقص حاد بالمواد الغذائية. ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للدول والشعوب المتضررة والمحتاجة. وفي اليمن، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الـ9 من رمضان توزيع وجبات إفطار صائم في كل من مديرية نهم بمحافظة صنعاء (385 وجبة)، ومديريتي المنصورة وخور مكسر بمحافظة عدن (833 وجبة)، ومديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف (1150 وجبة)، ومديرية قعطبة بمحافظة الضالع (648 وجبة)، ومديريتي عتق وحبان بمحافظة شبوة (1125 وجبة)، ومديريات المكلا والشحر وغيل باوزير وتريم بمحافظة حضرموت (1186 وجبة)، ومدينة تعز بمحافظة تعز (865 وجبة)، ومديرية تبن بمحافظة لحج (700 وجبة)، وفي مدينة مأرب بمحافظة مأرب (1395 وجبة). ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع 264080 وجبة إفطار صائم تستهدف 13 محافظة يمنية هي عدن، ومأرب، وشبوة، والمهرة، والجوف، وحضرموت، والحديدة، والبيضاء، وأبين، وتعز، ولحج، والضالع، وصنعاء، وفي إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 260 مشروعا.