-A +A
خضرالخيرات (جازان) khdr09@ عواد الطواله (حائل) awadaltawallah@
أغلقت أمانة منطقة جازان 97 محلاً تجارياً مخالفاً، وفرضت عليها غرامات مالية بقيمة 225 ألف ريال، وذلك ضمن الأسبوع الأول من حملة «غذاؤكم أمانة»، التي تنفذها الأمانة للتأكد من سلامة الأغذية.

وأوضح أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان أن أمانة منطقة جازان والبلديات المرتبطة بها نفذت 255 جولة ميدانية بالأسبوع الأول من حملة «غذاؤكم أمانة» للتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأسفرت هذه الجولات عن إنذار 299 محلاً مخالفاً، ومصادرة 1850 كيلو غراما من المواد الغذائية الفاسدة.


وفي السياق ذاته، ينفذ قسم الرقابة الصحية في إدارة صحة البيئة ببلدية مدينة الكهفة بحائل، جولات ميدانية شاملة ومكثفة على المحلات التجارية والمطاعم ضمن حملة «غذاؤكم أمانة»، التي تستمر طيلة شهر رمضان المبارك للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالمنشآت الغذائية، وتعزيز السلامة الغذائية والإسهام في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

وأكد مدير قسم صحة البيئة ببلدية الكهفة الدكتور فهد الدحيلي استمرار تنفيذ هذه الجولات الميدانية بشكل منتظم على المحلات التجارية والمطاعم ومراكز الخدمات المتنوعة لتقييم مستوى النظافة وتحسين بعض الملاحظات، وذلك تفعيلا للحملة الرقابية (#غذاؤكم_أمانة)، مؤكداً بأن البلدية لن تتهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح بحق المخالفين.