آلاء القعيطي
آلاء القعيطي
-A +A
آلاء القعيطي alaa_alquaiti9@
انتبه لكل شيء تأخذه ليس من حقك، انتبه من أن تصنع لنفسك شرعية استحقاق تطال الآخرين، أن تأخذ عنوة وأنت مدرك ما هو لغيرك، معنويا أو ماديا في قانون العدالة ليس هناك فرق بين فكرة مسروقة ومبلغ مالي مسروق كلها حقوق، تعددت سبل الأخذ وتعددت معها الاستحقاقات المتراكمة عليك (تأمل)

العدالة الربانية لا تخضع لعدالة ذكائك، قد تظن أنك حصلت على أمر ما بحيلة منك أو ما تعتقده أنت ذكاء، قد يصبح لك أمام كل البشر، ليس هذا المهم! السؤال الحقيقي فعلا بينك وبين نفسك هل هو لك فعلا؟


تأكد أنه سيؤخذ منك أو يعطى إليك في مكان ما وزمن مختلف وموقف لا تعتقد مطلقا أن هذا رد عادل لما جلبته أنت لحياتك سعادة كان أو حرمانا، أنت تختار.

اجعل كل ما تحصل عليه حلال لتسترده من الحياة بركة وسعادة ومحبة، عدالة خطيرة جدا وبسيطة ورائعة جدا، لا ننتبه إليها في معظم الوقت وهي سبب ضياع الكثير من الجهد والوقت وإهدار طاقة ومجهود تصرفاتنا، كلمات، أفعال، أموال، ترحيب، سخرية، علم يمكنك أن تنفع به غيرك، من أكبر الأشياء وتدرج إلى أرقها وأبسطها كابتسامة في وجه من يحتاج إليها قد ترد إليك يوما في صورة يسر لحلمك، هي فقط مسألة ماذا تختار وأين تضع نفسك في قائمة الاستحقاقات العظيمة بكل صدق.

إدراك ذلك سيزيد شعورك بالنعيم والاطمئنان، إدراك أنه الواسع الذي يسع عطاؤه الأرض ومن عليها سيجعلك مستمتعا لأقصى حد

هي عدالة ربانية نحن من ابتعدنا عن قانونها الرائع، قليل من الانتباه والتذكر يفيد الجميع.