-A +A
أحمد الداموك (جدة) ENG_ALDAMOK@
علمت مصادر «عكاظ» أنّ هداف الدوري الكرواتي برصيد 17 هدفاً ونادي ديناموزغرب الكرواتي الجزائري «هلال سوداني»، (30عاما)، بات قريبا من التوقيع للنادي الأهلي، وسيغادر أسوار النادي الكرواتي بعد 5 مواسم قضاها مع الأزرق توّج فيها بعدة ألقاب مع فريقه، منها «أربع بطولات للدوري، وبطولتان للكأس، وهداف الدوري الكرواتي» ولعب نحو 195 مباراة مع ديناموزغرب سجل خلالها 86 هدفاً وساهم بصناعة 54 هدفا، وأشارت الأنباء إلى أن اللاعب تلقى عدة عروض منها فرق في الدوري الإنجليزي كإيفرتون ونوتنغهام الإنجليزيين، وكذلك ناد سعودي وهو الأهلي.

وأفادت المصادر بأن إدارة فريق ديناموزغرب بطل الدوري الكرواتي لا يمانع في بيع عقد اللاعب الذي أبدى رغبته في الرحيل، وقد تلقت عرضاً رسمياً من الأهلي السعودي وأعطت موافقتها على العرض السعودي، فيما تؤكد مصادر «عكاظ» أن اللاعب أبدى موافقته للانتقال للدوري السعودي وباتت الأمور تسير بشكل سليم.


ومن المنتظر أن ينضم الجزائي هلال سوداني إلى جانب المصري عبدالله السعيد والسوري عمر السومة وبذلك تصبح ثاني الصفقات في المريكاتو الصيفي للأهلي.

يذكر أن الجزائري يعد أحد النجوم التي برزت مع منتخب الجزائر في كأس العالم الماضية 2014م، ويعتبر «سوداني» خياراً هجومياً مميزاً، إذ إنّه يجيد اللعب كجناح بجانب إجادته اللعب كمهاجم صريح. من جهة أخرى، وكما أشارت «عكاظ» في عدد سابق باتت عودة اللاعب المصري محمد عبدالشافي لصفوف الفريق مؤكدة، بعد أن أكد مدرب الفريق الجديد بابلو غويدي ضرورة جلب ظهير أيسر ولم يمانع في عودة شيفو بعد مشاهدته عبر الفيديو بعد لتبدأ إدارة النادي في مشروع عودته كما ذكرت «عكاظ» سابقاً وتتفق مع اللاعب على العودة لمدة موسم واحد.