جانب من حفل إطلاق الخيمة الرمضانية في أدبي تبوك.
جانب من حفل إطلاق الخيمة الرمضانية في أدبي تبوك.
-A +A
عبدالرحمن العكيمي (تبوك) okaz_online@
يدور سيناريو مسرحية «إلا الوطن» التي ستنطلق الأحد القادم ضمن خيمة تبوك الرمضانية، حول نظام الحمدين وكيف أن دويلة صغيرة مثل قطر تحاول التدخل في شأن شقيقتها الكبرى، في معالجة درامية وكوميدية تعري الأسلوب المارق في السياسة الحالية لتنظيم الحمدين الذي ما زال يقود دولة قطر نحو الهاوية.

المسرحية من بطولة وإخراج الفنان خالد المغربي الحربي، وبطولة الفنان عوض عبدالله، والفنان فهد البلوي، وعدد من الممثلين. وتناقش المسرحية البعد الوطني في دور العمدة والحارة من خلال شخصيات وكركترات متنوعة. وأوضح مخرج المسرحية خالد الحربي لـ«عكاظ» أن النادي الأدبي بتبوك قدم الدعم الكافي للمسرحية لعرضها يوم الأحد القادم بمقره في حي المروج بتبوك.


وكانت خيمة تبوك الرمضانية انطلقت مساء الأحد الماضي في ليلة امتزجت فيها إبداعات المثقفين والتشكيليين بروحانية شهر رمضان.

وشهدت فعاليات الخيمة الرمضانية التي ينظمها النادي الثقافي الأدبي بمنطقة تبوك حوارات ولقاءات وأمسيات وعروضا للأفلام، ومسرحية كوميدية، تستمر حتى 20 رمضان، وذلك بحضور رئيس النادي الدكتور نايف الجهني، وأعضاء الهيئة الإدارية وجمع من المثقفين والمثقفات والمهتمين والمتابعين بمقر النادي بتبوك. بدأت فقرات افتتاح الخيمة الرمضانية في ليلتها الأولى بأنشودة بعنوان: «نور هلالك يا رمضان». كما استعرض النادي خلال الخيمة الرمضانية سيرة الأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي – رحمه الله – وما تركه في كل زاوية من زوايا الوطن من بصمة في عدد من المجالات، فضلا عن إثرائه للمكتبة بأكثر من 60 مؤلفا في الشعر والأدب والرواية والإدارة، كما قدم فيلما قصيرا من إعداد الشاعرة هناء العرادي عن محطات الراحل غازي القصيبي. وشارك المهندس ممدوح شلال العنزي، وعميدة الكلية التقنية للبنات بمنطقة تبوك هيفاء الصقر، في الحوار المفتوح الذي تناول محاور متعددة عن مجلس شباب منطقة تبوك.