الأمير حسام بن سعود مطلعا على استعدادات المرور لتأهيل السيدات لقيادة السيارات. (عكاظ)
الأمير حسام بن سعود مطلعا على استعدادات المرور لتأهيل السيدات لقيادة السيارات. (عكاظ)
-A +A
علي الرباعي (الباحة) okaz_online@
أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أن المرحلة القادمة تحتاج من العاملين في مرور المنطقة المزيد من الجهد واليقظة العالية مع بدء تطبيق قيادة المرأة للسيارة التي تستلزم من الجميع العمل بأمانة وإخلاص وحسن التعامل مع السائقات بمختلف جنسياتهم، مجدداً ثقته في منسوبي مرور الباحة، ومنوهاً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من اهتمام وحرص لتدريب رجال الأمن في جميع القطاعات، وتوفير كل الإمكانات لقيامهم بمهامهم على أكمل وجه، ومنهم رجال المرور الذين يبذلون جهوداً كبيرة للقيام بعملهم على الشكل المطلوب.

ووجه أمير المنطقة قادة القطاعات الأمنية بالمنطقة أهمية مواصلة العمل بكل تفانٍ وإخلاص لكل ما من شأنه حفظ أمن وسلامة المواطن.


وشكر خلال استقباله أمس (الإثنين)، مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي آل هادي وقادة القطاعات الأمنية رجال الأمن على ما يقومون به من جهود واضحة تجاه وطنهم، مؤكداً أن الجميع يقدرون الإنجازات التي حققها رجال الأمن في الكثير من المهمات، داعيًا الله أن يحفظ لوطننا أمنه واستقراره.

وشدد على أهمية تكثيف البرامج التوعوية وتقديم النصح والإرشاد لكل ما من شأنه خدمة وراحة أهالي المنطقة وزوارها، في ظل الرعاية الكريمة التي تتلقاها مختلف الأجهزة الأمنية بالمملكة من القيادة الرشيدة.

وقدم اللواء آل هادي تقريراً لأمير المنطقة عن الخطة الأمنية التي اتخذتها الجهات الأمنية بالمنطقة لتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك وموسم الصيف لهذا العام، مشيراً إلى تضمن التقرير خططا تهدف إلى راحة وسلامة المواطنين والزوار والمقيمين، وأكد أن منسوبي رجال الأمن بالمنطقة يعملون بكل تفانٍ وإخلاص لخدمة هذا الجزء الغالي من الوطن، معرباً عن شكره على ما تجده الجهات الأمنية بالمنطقة من اهتمام ومتابعة وتوجيهات سديدة تهدف لحفظ الأمن.

كما اطّلع أمير منطقة الباحة على الإجراءات والمراحل التي اتخذتها إدارة مرور المنطقة بشأن قيادة المرأة للسيارة وذلك تنفيذاً للأمر السامي الكريم خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، مدير إدارة مرور المنطقة العقيد حسين آل مبارك، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن مراحل قيادة المرأة بالمنطقة، مبيناً بأنه تم البدء في إنشاء أقسام نسائية بإدارة مرور المنطقة وشعب المرور بالمحافظات، مشيراً إلى أنه سيتم استحداث مدارس قيادة نموذجية تتركز في مناهج تعليم القيادة ومواصفاتي ومركبات التدريب العملي ومواصفات المباني، مشيراً إلى أنه تم الرفع للجهات المعنية بإنشاء مدارس لتعليم القيادة النسائية بالمنطقة، وقريبا سيتم الموافقة والبدء فوراً بالتدريب.

وأضاف العقيد آل مبارك أن المرحلة الجاري تنفيذها تتضمن استبدال رخص القيادة للنساء فقط لتمكينهن من القيادة بعد إجراء الاختبارات اللازمة، مفيداً بأنه سيتم تسجيل الراغبات في القيادة عن طريق المواعيد الإلكترونية.