image1
image1




صورتان متداولتان للطائرة عقب هبوطها في المطار.
صورتان متداولتان للطائرة عقب هبوطها في المطار.
-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة) abdulaziz@
أنقذ قائد طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية أمس (الإثنين)، 141 راكباً من كارثة محققة، حينما اضطر أن يغيّر مسار رحلته المتجهة من المدينة المنورة إلى العاصمة البنغالية (دكا)، والهبوط في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بعد أن تعرضت الطائرة إلى خلل فني في نظام «الهيدروليك».

وأوضح المتحدث باسم الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب، أنه في الساعة الثامنة من مساء أمس حدث خلل فني في نظام «الهيدروليك» لطائرة من طراز ايرباص (A330) رحلتها رقم 3818 المتجهة من المدينة المنورة إلى مطار دكا في بنغلاديش، فتقرر أن تعود إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية، وبعد عدة محاولات تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة، حتى هبطت بسلام وإنزال الركاب وعددهم 141 من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين، وأرجع الطيب نجاح عملية الهبوط إلى كفاءة قائد الطائرة وتكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي والذين تعاملوا مع الوضع بمهنية واحترافية عالية.


كما باشرت الجهات المعنية التحقيق في الحادثة، وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة. مشيراً إلى أن الطائرة من ضمن الطائرات المستأجرة.