توم وولف
توم وولف




ندى يافي
ندى يافي
-A +A
«عكاظ»(جدة)

رحيل الروائي توم وولف

غيب الموت الكاتب الأمريكي توم وولف صاحب رواية «بونفاير أوف فانيتيز»، وأحد أبرز وجوه «الصحافة الجديدة»، عن عمر يناهز 88 عاماً. وتوفي وولف، الذي ألف نحو 15 محاولة أدبية ورواية، والمعروف بأناقته الكبيرة، (الإثنين) الماضي في أحد مستشفيات مانهاتن، الذي دخله بعد إصابته بالتهاب، وفق ما أكدت وكيلة أعماله، لين نيسبت. وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن وولف كان مصاباً بالتهاب رئوي حاد. وقالت دار النشر «بيكادور»، التي تصدر أعماله: «نحن حزينون جداً لوفاة توم وولف. كان أحد كبار الكتاب وستبقى كلماته خالدة».

باريس تصدر «العربية لغة عالمية»

صدر حديثاً في باريس كتاب «العربية لغة عالمية». ويحمل الكتاب آراء وتوصيات لخبراء وباحثين في التعليم والثقافة والإعلام يُجيبون عن التساؤلات بخصوص مدى الفائدة من تعلّم العربية كلغة تواصل حيّة ومُنتشرة في القارات الخمس، في ظلّ الواقع غير المُناسب للغة العربية اليوم في فرنسا.

الكتاب الذي صدر باللغتين الفرنسية والعربية عن دار «هرماتان» للنشر تحت إشراف الدبلوماسية والأكاديمية الفرنسية ندى يافي، ويقع في 221 صفحة، يتضمن الإسهامات التي طرحت في ندوة بحثية في مجال العلوم الإنسانية نظمت في ديسمبر 2016 في العاصمة الفرنسية، تناولت الأبعاد الثقافية والتاريخية للغة العربية ومكانتها اليوم في الدوائر المهنية، وحيوية تعليمها ووجودها وتأثيرها الحالي والمستقبلي في القنوات الفضائية ومختلف وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي.