-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
تشهد سوق الأسهم السعودية الرئيسية (تاسي)، والموازية (نمو) خلال الأسبوع القادم، عددا من الأحداث، إذ ينتظر مساهمو شركة الجزيرة تكافل اليوم (الأحد) موافقة الجمعية العمومية العادية على صرف الأرباح ومواعيد صرفها. ويتطلع مساهمو شركة الأبحاث والتسويق غدا (الإثنين) موعد الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة. ويترقب مساهمو شركة مكة للإنشاء الجمعية العمومية العادية للموافقة على صرف الأرباح بنحو 20% عن العام الماضي، ومساهمو شركة التموين الجمعية العمومية غير العادية لتعديل مواد أساسية من نظام الشركة.

وينتظر مساهمو الدرع العربي الجمعية العمومية غير العادية لرفع رأسمال الشركة عن طريق توزيع أسهم منحة بنحو سهم لكل سهمين.


ويصوت مساهمو شركة سلامة (الثلاثاء) القادم خلال الجمعية العمومية العادية، للموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017، إلى جانب الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017 لشركة الزامل للصناعة وشركة ملاذ للتأمين خلال (الأربعاء) القادم.

ويصوت أعضاء الجمعية العمومية لشركة «صادرات» على الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين في المقعدين الشاغرين للدورة الحالية.

وتقيم شركة «ساب تكافل» (الخميس) القادم جمعيتها العمومية للموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017.

وفي هذا السياق، قال الخبير المالي الدكتور سالم باعجاجة: «تداولات الأسهم في العادة تنخفض داخل المملكة خلال شهر رمضان المبارك، إذ يفضل الكثير من المستثمرين التوقف خلال الشهر، وقد نلاحظ ذلك من خلال تداولات الخميس الماضي، التي شهدت أقل قيمة تداولات خلال نحو شهرين، إذ بلغت نحو 2.5 مليار ريال».