Aleksandar-Prijovic
Aleksandar-Prijovic
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
يسارع رئيس نادي النصر سعود آل سويلم الخطى للبحث عن نائب رئيس يكمل به مجلس إدارته قبل الرفع للهيئة العامة للرياضة لاعتماده بشكل رسمي، وتبدو حظوظ لاعب النصر الدولي المعتزل فهد الهريفي وافرة بالفوز بالمنصب المعلق منذ إعفاء النائب السابق سلمان المالك.

وعلى الرغم من رواج أنباء عن احتمالية اعتذار الهريفي عن المنصب المعروض عليه من قبل السويلم، إلا أن الهريفي نفى ذلك بشكل غير مباشر من خلال تفضيله لتغريدة مشجع نصراوي في «تويتر» صباح أمس، ذكر أن الهريفي أسطورة نصراوية وشخصية رياضية صقلت نفسها بنفسها على كل الأصعدة ونجحت في حفر اسمها، ولم تأخذ حقها بالشكل المطلوب واللائق، معتبرا ترشيحه كنائب رئيس أمرا طبيعيا، والحكم على تلك الخطوة بالفشل قبل أن تبدأ هو أمر غير طبيعي.


يأتي ذلك في وقت استقر السويلم على أحمد البريكي كأمين عام سيكون ضمن تشكيلة مجلس الإدارة القادمة التي من المنتظر أن يعلن عنها خلال الأسبوعين القادمين على أبعد تقدير.

ويحاول السويلم إنهاء التعاقد مع عدد من اللاعبين الجاري مفاوضاتهم قبيل نهاية الأسبوع الحالي، إذ اقتربت الإدارة النصراوية من التوقيع مع هداف الدوري اليوناني الصربي اليكساندر بريوفيتش الذي يلعب لوصيف الدوري باوك سالونيكا، كما ساهم مع فريقه في تحقيق كأس اليونان قبل أسبوع.

ويتمتع اللاعب ببنية جسمانية وطول فارع، ويجيد الألعاب الهوائية، وسبق له اللعب لمنتخب سويسرا على مستوى الفئات السنية لحمله جنسية مزدوجة، كما خاض مع المنتخب الصربي الأول عددا من المباريات.

وسجل اللاعب ذو الـ28 عاما هذا الموسم بقميص فريقه اليوناني 27 هدفا في 39 مباراة، منها 19 هدفا في الدوري، و6 أهداف في مباريات الكأس، و4 أهداف في الدوري الأوروبي، فيما صنع هذا الموسم 7 أهداف بمختلف المسابقات.

ومن المنتظر أن يوقع اللاعب مع العالمي لمدة 3 سنوات في صفقة قد تصل تكلفتها لـ8 ملايين دولار، منها 5 للنادي اليوناني والبقية للاعب في حال إتمام الصفقة بشكل رسمي.

وعلى الصعيد المحلي، فإن إدارة السويلم اقتربت من التوقيع مع لاعب خط وسط الفتح علي الزقعان (27 عاما) بعد أن اتفق الطرفان في فترة سابقة، إلا أن سفر اللاعب أخر إجراءات التوقيع الرسمي.

وفي حال انضمام الزقعان لصفوف النصر سيكون رابع لاعب محلي تنجح إدارة السويلم بالتعاقد معه بعد ظهيري الفيصلي سلطان الغنام وحمد المنصور، وحارس الفتح عبدالله العويشير.